الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مرحلة صعبة.. استشاري تكشف عن أعراض التسنين ومدتها وفوائد فيتامين د

الخميس 05/مايو/2022 - 07:11 م
هير نيوز

تمر الأمهات بالكثير من الصعوبات عند تربية الأطفال وحتى منذ ولادتهم، فهي تتعامل مع طفل رضيع لا يستطيع أن يتحدث ويشكو عما بداخله، فتكون الأم هي المسؤولة عن إطعامه والاهتمام به وبصحته وفهم احتياجاته جيدا وتلبيتها.



ومن أصعب المراحل التي تمر بها الأمهات الجدد بشكل خاص هي "مرحلة التسنين" للطفل الرضيع، ففي تلك الفترة يعاني الطفل من ألم وأعراض متعددة تكون نتيجة ظهور أسنان له.

وقدمت استشاري الصيدلة الإكلينيكية، الدكتورة باكينام حفناوي، كل ما يمكن أن تعرفه الأمهات عن التسنين للأطفال الرضع وأعراضه.



وقالت: «مرحلة التسنين للطفل الرضيع هي الفترة التي تشق فيها الأسنان طريقها داخل عظم الفك ثم اللثة حتى تظهر في الفم، ويبدأ التسنين عند أغلب الأطفال ما بين عمر 6 شهور و سنة، وقبل 6 أشهر هناك بعض الأطفال تبدأ لديهم أعراض التسنين، إنما قليلين من يظهر لديهم أسنان قبل عمر 6 أشهر».

وأضافت: «أعراض التسنين تستمر عند بعض الأطفال لمدة يومين أو 4 أيام ثم يتحسنون ولكن لدى بعض الأطفال تستمر حوالي أسبوعين، وتتمثل تلك الأعراض في سقوط لعاب كثير وبكاء مستمر للطفل الرضيع مع تقلب مزاج الطفل، وإصابة الطفل بالإسهال وارتفاع درجة حرارته، مع تغير مزاج الطفل بشكل سيء وأيضاً تورم اللثة واحمرارها».



وأشارت الدكتورة باكينام إلى أن فيتامين د يكون هام جدا للطفل في تلك الفترة حيث يساعد أسنانه أن تنمو بشكل أسرع، كما يجب أن يتعرض للشمس نصف ساعة يوميا حتى يحصل على فيتامين د.

اقرأ أيضًا..

ads