الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 وصفات تساعد طفلك على التسنين وتقوية المناعة

الأحد 26/ديسمبر/2021 - 03:01 م
7 وصفات تساعد طفلك

تعتبر مرحلة التسنين عند الأطفال الرضع من أصعب المراحل التي تمر على الأم والطفل، وبخاصة أن الأطفال خلال هذه المرحلة يتعرضون للإصابة بفقر الدم والضعف العام إلى جانب الآلام التي تصاحب عملية التسنين وتزيد من ضيقهم وحزنهم وتقلل من عدد ساعات نومهم؛ وهو ما يؤثر على صحة الأم وحالتها المزاجية، وحتى تساعدي رضيعك على الخروج من هذه المرحلة بصحة جيدة، سنقدم لك بعض الوصفات التي ستساعده في التسنين وتزيد من مناعته.

الوصفة الأولى 


وهي بسكوت التسنين، وتحتاجين لإعداده كوبين من دقيق الشوفان وموزة كبيرة وملعقتين من جوز الهند. وفيما يتعلق بطريقة التحضير، ضعي جميع المكونات في وعاء واخلطيها جيدًا، ثم كوني كرات من الخليط وأدخليه الفرن على درجة حرارة 170 لمدة عشر دقائق وقلبيها على الجانبين، ويمكنك استبدال الموز بالكوسة أو الجزر.


الوصفة الثانية 


وتعتمد على الفواكه المثلجة، وتحتاجين لإعدادها حبة كبيرة من الموز وعلبة من الزبادي ومصاصات خشبية. وفيما يتعلق بطريقة التحضير، اضربي الموز في الخلاط وضعيه في وعاء ثم أضيفي الزبادي عليه، ضعي الأيس كريم في قوالب صغيرة طويلة حتى يمكنك غرس المصاصة الخشبية فيها، اتركيه في الفريزر حتى يتجمد. ويمكنك استبدال الموز بأي نوع من الفواكه الأخرى.


الوصفة الثالثة  


وهي البيوريه الذي يعالج الإمساك عند الرضع ويساعد في نمو وتقوية العظام، وستحتاجين لإعداده حبة من الخوخ المقشرة ونصف تفاحة صغيرة مسلوقة و50 جرامًا من البطيخ المقطع مكعبات صغيرة ونصف حبة من الكيوي و50 جرامًا من الكانتالوب المقطع وحبة صغيرة من الموز وسبع حبات من العنب المقشر و30 مللي من عصير البرتقال. وفيما يتعلق بطريقة التحضير ضعي جميع المكونات في الخلاط باستثناء عصير البرتقال، بعد ذلك ضعي البيوريت في طبق صغير وأضيفي إليه عصير البرتقال.


الوصفة الرابعة 


وهي سموزي الخضروات والذي يعتمد على خلط أحد انواع الفواكه مع الخضروات؛ فيمكنك خلط الأفوكادو والموز مع السبانخ لصنع مشروب جديد ذي مذاق خاص.


الوصفة الخامسة 


وهي بودينج التفاح، ولتحضيره نسلق التفاح ثم نهرسه، ونضيف له كوبًا من الزبادي ويمكنك صنعه بأي نوع من الفواكه المتوفرة ولكن الأساس في صنعه هو الزبادي.


الوصفة السادسة


وهي منقوع التمر، والذي يساعد اللثة علي الانشقاق وظهور الأسنان كما أنه يحوي الكالسيوم اللازم لنمو الأسنان، ولإعداده ستحتاجين إلى أربع حبات من البلح ونصف كوب من الماء. وفيما يتعلق بطريقة التحضير انقعي التمر في الماء طوال الليل، ثم اخلطي التمر بالماء حتى يتكون معجون بيوريه، احفظيه بالثلاجة وقدميه لطفلك باردًا.


الوصفة السابعة 


وهي مهروس البنجر التمر، ولإعداده ستحتاجين إلي أربع حبات من التمر وثمرة من البنجر وكوب من الماء. وفيما يخص طريقة التحضير انقعي التمر لمدة أربع ساعات ثم انزعي منه القشر واحتفظي بالماء، قم قشري البنجر واسلقيه واهرسيه، ثم أضيفي المكونين في الخلاط حتى يصبح كالعجين، وأخيرا احتفظي به في الثلاجة وقدميه للطفل عند الحاجة.


الكلمات المفتاحية
ads
ads