الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«هيبكي كتير».. أشياء يحتاجها رضيعك يوم الولادة بعد العودة إلى المنزل

السبت 07/مايو/2022 - 11:45 م
هير نيوز

اليوم الأول لطفلك الرضيع في الحياة يكون من أصعب الأيام بالنسبة له ولكِ، فهو يكون بحاجة للعناية الخاصة به حتى يتأقلم على وجوده خارج رحمك كما تحتاج الأم أيضاً لمعرفة كيفية التعامل معه بشكل صحيح.

وبعد خروجك من المستشفى بعد ولادة طفلك، يجب اتباع بعض الخطوات التي يحتاج إليها طفلك في اليوم الأول له، ومنها..



- وضع آمن في السيارة حتى يصل إلى المنزل، فيمكنك شراء مقعد خاص للطفل الرضيع بداخل السيارة حتى يكون في أمان ولا تحتاجين لحمله بينما تكوني متعبة من الولادة، ومن الأفضل ركن السيارة في مكان آمن والقبة بحرص وهدوء حتى يصل الطفل للمنزل بسلام.

- سرير الأطفال الصغير لينام بقربك، يمكنك شراء وتجهيز سرير الطفل الرضيع فهو من أهم خطوات الاستعداد للولادة، وبعد العودة للمنزل ينام طفلك في هذا السرير بالقرب منك، حيث يجعل ذلك الطفل ينام براحة ووقت أطول.



- توقعي أن الطفل سوف يبكي كثيرا عند العودة للمنزل وهذا يكون أمر طبيعي لا يجعلك تقلقي فهو يظل هكذا حتى يعتاد على الوضع الجديد أو ليخبرك أنه جائع.

- يجب أن تعلمي أن حمل الطفل ومواساته يمكن أن يحسن من صحته الجسدية ويعزز مناعته كما يوصي الرابط بينكما، فلا داعي لاتباع العادات القديمة بارك الطفل يبكي.

- يجب الحرص على عدم تعرض الطفل للضوضاء والصوت العالي والمزعج وأيضاً الإضاءة الصاخبة فيجب أن يكون من حوله هدوء حتى يخفف ذلك التوتر والألم الذي يمر به.

- من الضروري تحديد عدد الزوار بعد عودتك للمنزل حتى لا يتعرض الطفل للضوضاء وأيضاً البقاء في آمان من انتشار العدوى والفيروسات.

اقرأ أيضًا..

ads
ads