الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشيري الطبيب فورًا إذا سقط رضيعك على الأرض وظهرت عليه هذه الأعراض

الأربعاء 23/مارس/2022 - 02:01 م
هير نيوز


سقوط الطفل الرضيع على الأرض إذا كان فوق كرسي أو سرير أو حتى سقط من يد شخص يحمله، هي حادثة متكررة مع الكثير من الأطفال الرضع، خاصة عندما يبدأن في التحريك البسيط لليد وبعض أجزاء الجسم.

وتشعر الأمهات بالقلق بعد تعرض الطفل لإصابة نتيجة سقوطه وتحتار هل يحتاج الذهاب للطوارئ أم لا؟ وكيف يمكن أن يتعاملن مع الأمر؟




وأجابت عن تلك التساؤلات الدكتورة باكينام الحفناوى، استشاري الصيدلة الإكلينيكية، قائلة: «سقوط الأطفال حادث متوقع ولكن حتى تطمئن الأم يجب أن تلاحظ بعض الأشياء عند سقوط الطفل واهمها أن تلاحظ أطرافه الأربعة إذا كان يتحرك جيدًا وله أطراف سليمة؛ لأنه إذا أصيب بكسور يجب الذهاب به إلى الطبيب فورًا».


اقرأ أيضًا..


أعراض خطيرة


وأضافت: «اذا كان الطفل غير قادر على التنفس أو غائب عن الوعي أو لديه تشنجات ممنوع أن يتناول أي شيء، وإذا ظهرت عليه أعراض مثل قيء متكرر أو قيء مرة واحدة اندفاعي أو هناك إفرازات من الأذن أو إفرازات بيضاء من الأنف، أو نزيف في الأنف، يجب عليك وقتها الذهاب للمستشفى، كما أن الطفل إذا كان أقل من 6 أشهر رأسه تكون ضعيفة ويجب الذهاب للطوارئ في تلك الحال».




متابعته 48 ساعة


وأشارت الدكتورة باكينام، إلى أن الطفل إذا لم يظهر عليه أي من تلك الأعراض يجب متابعته في المنزل لمدة 48 مع التأكد من عدم وجود بعض العلامات، مثل النوم الكثير أو الرفض للرضاعة والطعام أو البكاء الشديد مع وجود كدمات في الجسم وترجيع وصعوبة في التنفس، فهذه علامات مقلقة إذا وجدتها الأم يجب الذهاب للطوارئ على الفور.


اقرأ أيضًا..


ads
ads