الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأسبوع بـ 30 ألف جنيه.. سقوط عصابة المراهقات والثري العربي في الدقي

الأحد 08/مايو/2022 - 10:35 م
هير نيوز

سقطت عصابة الاتجار بالبشر بالدقي فى قبضة أجهزة الأمن، والتي تزعمها شخص وسيدة، استغلا الفتيات الصغيرات القاصرات فى ممارسة الدعارة والأعمال المنافية للآداب تحت مسمى عقود الزواج العرفي، وعرض تلك الفتيات الصغيرات على أشخاص مقابل مبلغ مالي، حيث استغل زعيم العصابة وشريكته حالة الضعف والعوذ وحاجة الفتيات للمال لأجل منفعتهم الشخصية.


صفحة دعارة على فيسبوك

حيث قام المتهم وشريكته بعمل صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" وعرض الفتيات عليها مقابل المال، حتى تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط المتهم وشريكته وتقديمهن لجهات التحقيق التي أمرت بحبسهن وإحالتهن إلى المحاكمة الجنائية.



الاتجار في البشر

وأوضح قرار الإحالة من النيابة إلى محكمة الجنايات الجنايات أنهم تاجروا بالبشر بأن استخدما المجني عليهن، مستغلين حالة الضعف والحاجة الشديدة للمال من أجل الحصول على منفعة باستغلالهم في وقائع زواج قصر بعقود، بأن قامت المتهمة الثانية باستقطاب المجني عليهن وإيوائهن مع المتهم الأول والاتفاق مع أحد الأشخاص عربي الجنسية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، على زواجه من إحدى المجني عليهن، 17 سنة، لمدة أسبوع  بمقابل مالي وقدره 30 ألف جنيه على النحو المبين بالتحقيقات.


اقرأ أيضًا..

مشاجرة زوجية تنتهي بمقتل «أبو نسب» بطعنة في بني سويف


وكان ذلك بالخداع بقصد ارتكاب الدعارة، وأكد أمر الإحالة بأن المتهم الأول استخدم حسابا خاصا على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» لارتكاب الوقائع محل الوصف السابق على النحو الذي كشفته التحقيقات.




فى النهاية أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، حكمها معاقبة متهمين بالاتجار في البشر واستغلال عدد من المجني عليهن جنسيا، تحت ستار الزواج العرفي بالدقي بالسجن لمدة ثلاث سنوات وتغريمهم مبلغ مالي 40 ألف جنيه، وصدر الحكم برئاسة المستشار سيد عبد العزيز التوني وعضوية المستشارين هشام عامر وبولس رفعت وأمانة سر ممدوح غريب.

ads