الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ثوبها الأفغاني.. «ليمه أفضل» صاحبة أجمل إطلالة احتفالية لعيد الفطر| صور

الأحد 08/مايو/2022 - 10:12 م
هير نيوز

حصدت "ليمه أفضل" وهي فتاة أفغانية تبلغ من العمر 25 عامًا، على انتباه العالم وأطلق عليها البعض لقب "صاحبة أجمل إطلالة احتفالية خلال عيد الفطر المبارك لعام "2022، وذلك بعدما قررت الاحتفال بارتداء الزي الأفغاني المتوارث عبر الأجيال..


 

 

ليمه أفضل.. أيقونة أفغانية ساحرة

تتمتع ليمه أفضل، بشهرة واسعة بين شباب العالم منذ عام 2016، حيث بدأت بنشر صور الأزياء الأفغانية التقليدية على مواقع السوشيال ميديا، والتي كان آخرها، اختيار الزي الأفغاني المتوارث للاحتفال بقدوم عيد الفطر المبارك.

أوضحت أفضل، بأنه من العادات المتعارف عليها في الدول الإسلامية، ارتداء ملابس جديدة للاحتفال بانتهاء صيام شهر رمضان الكريم، وقدوم عيد الفطر، لذا فهي قررت أن ترتدي تلك القطعة الأفغانية المميزة.




يتميز الزي الأفغاني التقليدي، بتصميمه الفضفاض والفريد من نوعه، خاصة وأنه زي مفعم بالألوان ومثير للبهجة، وهو ما لفت انتباه رواد التواصل الاجتماعي حول العالم.


وقالت ليمه، بأنها ارتدت الزي الأفغاني الذي لم ترتديه من قبل، كونه يضعها في مزاج احتفالي فور رؤيته، ولهذا قررت أن ترجع إلى التراث الأفغاني هذا العام.




اقرأ أيضًا.. 

"حرباء الموضة" سميرة سعيد أيقونة عدد فوج العربية لشهر مايو 2022| صور


من هي ليمه أفضل؟

ولدت ليمه أفضل، في أفغانستان وهاجرت إلى بلجيكا من كابول في سن الرابعة، وبدأت شهرتها على موقع الصور إنستجرام، والذي بدأت بنشر صورها عليه منذ 6 سنوات تقريبا.


في أكتوبر الماضي، أطلقت لميه أفضل، مبادرة تحت عنوان (DontTouchMyClothes) "لا تلمس ملابسي"، وذلك ردًا على سيطرة طالبان على أفغانستان.




تمتزج منشورات ليمه، على إنستجرام بين الحداثة والحنين إلى التراث الأفغاني الأصيل، وتعبر ليمه، عن نحو 14 عرقية تتواجد في أفغانستان، بما في ذلك البشتون والهزارة والأوزبكية والتركمان والطاجيك.


تختلف كل عرقية عن الأخرى في أفغانستان، بعاداتها وتقاليدها، وخاصة فيما يخص طريقة ارتداء الملابس، وأنماط الديكورات والتطريز. وليمه، نفسها تنتمي إلى قبيلة "الكوتشي" من عرقية البشتون.


اقرأ أيضًا..

"حرباء الموضة" سميرة سعيد أيقونة عدد فوج العربية لشهر مايو 2022| صور





ads