الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«تجاهل الرد على أفعالها».. 6 نصائح للتعامل مع زوجتك المُسيطرة بسهولة

الثلاثاء 10/مايو/2022 - 06:10 م
هير نيوز

لا يحب الرجال نوعية الزوجة المسيطرة ولا يرغبون في الارتباط بها ولكن يرجع ارتباط البعض منهم بها إلى عدة أسباب منها الحب حيث يقع الرجل في حب المرأة المسيطرة متغاضيًا عن هذا الأمر أملًا في أن يُغير من شخصيتها بعد الزواج، أو قد تكون شخصيتها غير واضحة له منذ البداية ويصطدم بذلك مع العشرة، وللمرأة المسيطرة عدة صفات سيتم سردها في السطور القليلة القادمة.



صفات الزوجة المسيطرة

من أولى صفاتها أنها متمسكة برأيها إلى درجة كبيرة حيث ترى نفسها دومًا على حق، كما أنها من الصعب مناقشتها في أي أمر قد اتخذته، هذا ومن صفاتها أيضًا التهور حيث تًُقرر وتتصرف وفق هواها في أي وقت دون وضع أي اعتبار لمن حولها على أساس أن الجميع يتبعونها فقط.

سريعة الغضب

سرعة الغضب من صفاتها وكذلك عدم التسامح، وأثناء ذلك فمن أمامها لا يتوقع ما قد يبدر منها حيث أن ردود أفعالها غير متوقعة دومًا، وقد يتسبب في غضبها أصغر الأشياء.



تحتاج إلى إظهار الاهتمام بها 

دومًا ما تحتاج تلك الزوجة المسيطرة من زوجها أن يُبدي لها اهتمامه بها وإن قصر في شيء بسيط يكن ذلك كفيل لتدمير العلاقة بينهما، هذا ومن أكثر الصفات التي تؤذي زوجها هي أن تتخذ القرارات بدلًا عنه دون أن تسأله أو تُراعي مشاعره. 

التعامل مع الزوجة المسيطرة 

إن التعامل مع الزوجة المسيطرة يحتاج إلى مجهود كبير ولكن ليعلم الرجل أولًا أن المرأة من السهل كسب قلبها وعقلها بأرق الكلمات والاهتمام بها، ولكن إن لم يستطع الزوج التعايش أو الوصول لحل معها للتخلص من تلك الصفة التي تؤذيه فعليهم التوجه إلى استشاري للعلاقات الزوجية لأخذ النصائح.



تجاهل الرد على أفعالها 

إن في تجاهل الرد على أفعالها دور كبير في إشعارها بتأنيب الضمير، ولكن هذا لا يمنع أن يُظهر لها الاهتمام بها فتجاهل رد الفعل لا يُعني إهمالها لذا فعليه إظهار الحب لها دومًا.

معرفة الأسباب التي تدفعها للسيطرة 

من المفترض أن يعرف الزوج الأسباب التي تدفع زوجته إلى السيطرة وذلك لكونه أقرب شخص لها، هذا ويرى بعض علماء النفس أن الدافع للسيطرة يكون بهدف إخفاء العجز وقلة الحيلة.



الحفاظ على الهدوء النفسي

لابد وأن يُحافظ الزوج على هدوئه النفسي والعصبي لأنه كلما قلت ردود أفعاله كلما تمكن من التعامل مع الموقف بشكل عقلاني أكثر.

الحوار معها

برغم أن الحوار مع الزوجة المسيطرة يكاد يكون مستحيلًا إلا أنه قد يُثمر عن نتائج مُرضية خاصة وإن احتواها الزوج وقام بإفهامها أن طريقتها هذه ستؤدي بهم إلى تدمير العلاقة بينهم.

امنحها ما تُريده معنويًا 

المرأة المسيطرة وفقًا للدراسات فهي أكثر النساء شعورًا بفقدان الثقة بالنفس وعدم الشعور بالأمان لذا دعمها المعنوي دومًا هو أكثر ما تتطلبه دون أن تتفوه به لذا عليك بالتركيز على هذا الجانب.


قم بتغيير شخصيتك أنت 

قد يكون من أسباب لجوء المرأة إلى السيطرة هو تلاشي دور الزوج وضعف شخصيته والتي تُجبرها على ممارسة هذا السلوك لذا فعلى الزوج استعادة وضعه وتغيير شخصيته لإدارة دفة الحياة مرة أخرى وهذا يُساعد على تخلصها من السيطرة. 

اقرأ أيضًا..

ads