الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«وضع رضيع على فراش الزوجية وكنس الصحون».. أغرب عادات الزواج في أوروبا

الثلاثاء 10/مايو/2022 - 12:42 ص
هير نيوز

تتمتع القارة الأوروبية بالعديد من العادات والتقاليد والأعراف الغريبة في عادات الزواج، والتي بالرغم من التقدم التكنولوجي الرهيب لا يزال سكانها متمسكين بها.

إنجلترا.. الفرار للزواج في اسكتلندا



منذ قرون، كانت إنجلترا تقصر الزواج على الأزواج الذين يبلغون من العمر 21 عامًا أو أكثر. لكن هذا لم يمنع العشاق الصغار من العثور على ثغرة - في هذه الحالة مثل مدينة إسكتلندية قريبة بدون مثل هذه القيود. اليوم.

ولا تزال تلك القرية، جريتنا جرين ، تحظى بشعبية للأزواج الذين يرغبون في الفرار.

اليونان.. حلاقة من رفقاء العريس



بأخذ مصطلح "وصيف العريس" حرفياً، في يوم الزفاف في اليونان، حيث يصبح أفضل رجل للعريس اليوناني، أو "كومباروس"، حلاقه عندما يسحب موس الحلاقة ويحلق وجه صديقه، ولكن يوم العريس له جانب جميل أيضًا، لأنه بعد حلق شعره حديثًا، ستطعمه حماته الجديدة العسل واللوز.

اقرأ أيضًا..

ألمانيا.. كنس الصحون



يعتبر أول إجراء من التدبير المنزلي يتخذه الزوجان الألمان معًا، هو يقوم الأزواج تقليديًا بتنظيف أكوام من أطباق البورسلين التي يرميها ضيوفهم على الأرض لدرء أي أرواح شريرة، والدرس المستفاد من هذا، أنه أثناء العمل معًا، يمكن أن يواجه الشريكان أي تحدٍ في طريقهما.

النرويج: كعكة الزفاف Kransekake 



من المعتاد في حفلات الزفاف النرويجية تقديم كعكة شاهقة للمناسبات الخاصة تسمى "kransekake"، وهي مصنوعة من حلقات كعكة اللوز المثلج لتشكيل شكل مخروطي، وغالبًا ما يتم وضع زجاجة نبيذ في وسطها المجوف.


جمهورية التشيك.. وضع الطفل على سرير الزوجين



تعتبر أحد تقاليد الزواج في جمهورية التشيك قبل أن يربط العروس والعريس التشيكي العقدة، يوضع الرضيع على سرير الزوجين ليبارك ويعزز خصوبتهما.

ولا تقتصر التقاليد الغريبة عند هذا الحد، ولكن بمجرد أن يتزوجوا، يستحم الضيوف بالأرز أو البازلاء أو العدس - لتعزيز الخصوبة أيضًا.

اقرأ أيضًا..

ads
ads