الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«يحافظ على نسب السكر في الدم».. فوائد لا يمكن تخيلها لثمرة المشمش

الثلاثاء 10/مايو/2022 - 07:24 م
هير نيوز

يعد "المشمش" من الفواكه الجميلة والتي تحرص الكثير من السيدات على شرائها، كما أنها فاكهة محببة للأطفال، ولكن لا يعلم الكثيرون منا أهميتها وفوائدها خاصة للمعدة، حيث تعزز  من صحة القناة الهضمية للإنسان..

 

توفر الألياف التي يحتاجها الجسم



كشف موقع "هيلث لاين" أن كوب واحد (165 جرام) من شرائح المشمش يوفر أكثر من 3 جرام من الألياف التي يحتاجها الجسم، وطبقا للخبراء، يحتاج من هم أقل من خمسين عاما، إلى نحو 38 جراما بالنسبة للرجال، و25 جراما للنساء.


وأكد الموقع، أن المشمش يحتوي على ألياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان، والنوع القابل للذوبان يذوب في الماء، ويُصبح مادة شبيهة بالهلام.


ويفيد في تقليل مستويات الكوليسترول ومستوى الجلوكوز. وتوجد الألياف القابلة للذوبان في الشوفان والبازلاء والفاصوليا والتفاح والفاكهة الحمضية والجزر والشعير ونبات السيلليوم.




كما يحتوي على الألياف غير القابلة للذوبان، ويعزز هذا النوع من الألياف حركة المواد عبر الجهاز الهضمي، وهو مفيد للشخص الذي يعاني من الإمساك أو عدم انتظام التبرز.


ويعد دقيق القمح الكامل ونخالة القمح والبقوليات والخضراوات، مثل القرنبيط والفاصوليا الخضراء والبطاطس، مصادر جيدة للألياف غير القابلة للذوبان.

 

يحافظ على نسب السكر في الدم

يحتوي المشمش بشكل خاص على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان، وهو أمر مهم للحفاظ على مستويات صحية من السكر في الدم والكوليسترول.




علاوة على ذلك، تؤخر الألياف حركة الطعام عبر الجهاز الهضمي وتغذي بكتيريا الأمعاء المفيدة. ويرتبط ميكروبيوم الأمعاء الصحي بانخفاض خطر الإصابة بالسمنة.


وتحتوي حبة مشمش واحدة (35 جرامًا) على 0.7 جرام فقط من الألياف، فمن السهل تناول القليل منها في جلسة واحدة.


اقرأ أيضًا..

"له مفعول السحر" عصير الكرفس مشروب مضمون لإنقاص الوزن.. اعرفي السر


ads
ads