الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عدم ارتداء الدبلة والكلام في التليفون بصوت منخفض.. علامات تكشف خيانة زوجك

الأربعاء 11/مايو/2022 - 02:44 ص
هير نيوز

الخيانة أمر مرفوض ومحرم في جميع الديانات السماوية كما أن الإنسان السوي لا يقبلها ويرفض الانجراف نحوها مهما كانت المًغريات، وللخيانة أسباب كثيرة وعوامل تؤدي إليها، من بينها الإحساس بالملل، أو الإحساس بانشغال الطرف الآخر، ونعرض في السطور التالية علامات تعرفي منها أن زوجك يخونك، وأبرز أسباب الخيانة، وطرق تلافيها حفاظا على بيتك واستقرار حياتك..


أسباب الخيانة 

علينا أولًا الحديث عن الأسباب التي قد تقود الزوج للخيانة ولكنها ليست بمُبرر له، وهي انعدام التواصل بين الزوجين كأن تكون الزوجة مشغولة طول الوقت بين البيت وتربية الأبناء والعمل وهذا له تأثير كبير على التواصل فيما بينهم.

الشعور بالملل

عندما يتسلل الملل إلى الحياة الزوجية، هنا يبدأ الرجل في البحث إلى ما يُعيد إليه روح الحياة فبدلًا من أن يتحدث مع زوجته ليبحثا معًا عن كيفية إحداث الإثارة في حياتهم يذهب ليبحث عن ذلك مع امرأة أخرى.

استعادة الثقة بالنفس 

انشغال الزوجة عن زوجها غالبية الوقت يجعله يشعر بأنه لم يعد يجذبها مثل السابق لذا يكون في حالة من الضعف تُسهل على سيدة أخرى  اصطياده بسهولة خاصة وإن كان لديه الاستعداد لذلك، كما أن عدم شعوره بالتقدير من ناحيتك تجاهه يجعله ينجرف إلى نفس المصير.


علامات الخيانة 

هناك العديد من العلامات التي توضح لكي إذا ما كان زوجك على علاقة بامرأة أخرى أم لا، خاصة وإن كانت تلك هي تجربته الأولى أو أنه من نوعية الرجال غير المحترفين في إخفاء ذلك الأمر ولو أن الحاسة السادسة للنساء تستطيع أن تكتشف ذلك بسهولة.

افتعال المشاكل للخروج من المنزل 

إن افتعال المشاكل للخروج من المنزل من علامات الخيانة خاصة وإن كان زوجك ليست طبيعته المكوث خارج المنزل طويلًا .


التحدث بصوت منخفض في الهاتف

مكالمات بعد منتصف الليل والحديث بصوت منخفض، كذلك وضع كلمة سر لهاتفه ولا يُريد اخبارك بها، وعلى النقيض تجدينه لا يقوم بالحديث معك مُطلقًا وإن تحدث يكُن حديثه مليئًا بالعصبية غير المُبررة.


الاهتمام بنفسه 

كأن تجديه يقف أمام المرآة كثيرًا، يقوم بشراء ملابس جديدة باستمرار أو يتغير ذوقه في الملابس تبعًا لذوقها هي فقد تكون هي من أشارت عليه بذلك، كذلك تجدينه لا يرتدي خاتم الزواج كالسابق.

كيف تتعامل الزوجة مع الخيانة 

عوامل كثيرة هي التي تتحكم في ذلك الأمر، فهناك سيدات لا تغفر الخيانة مُطلقًا ولا تستطيع استعادة الثقة مرة أخرى في زوجها وهنا يكون الحل من وجهة نظرهن هو الطلاق، وأخريات تغفر وتُسامح لكن لا تعرف ماذا تفعل، خاصة وإن كانت تلك هي المرة الأولى لزوجها وليس من صفاته الخيانة.

السبب وراء الخيانة 

فإذا كانت تلك هي المرة الأولى للزوج فلنعتبرها إذًا نزوة وهنا على الزوجة أن تغفر له ولا تبحث عن الانتقام منه كأن تفضحه أمام الأهل والأصدقاء لأن ذلك الأمر لن يغفره لها الزوج خاصة وإن استمرت حياتهم بعد هذا الأمر، لذا فلابد من التعقل وبدلًا من ذلك تقوم الزوجة بالجلوس مع زوجها لمعرفة أسباب إقدامه على الخيانة.


دوامة لوم النفس وجلد الذات

لا تلومي نفسك وتبدأي في جلدها بانكِ أنتِ من قصرتي في حقه كما لا تُعلمي أولادك بالمشكلة لأن لذلك تأثير كبير على نفسيتهم حيث أنك بذلك تدمرين صورة المثل الأعلى في نظرهم وهو والدهم.

لا تُعيدي ذكر الموضوع في كل خلاف 

إن ذكر موضوع الخيانة في كل خلاف يكُن كإعادة فتح جُرح قديم كان قد التأم ونبشكِ له يجعل الألم منه أصعب من وقت حدوثه بل قد يقود الزوج في النهاية إلى الطلاق كي يرتاح من هذا الأمر.

اقرأ أيضًا..

ads