الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"تقلل من الإصابة بأمراض خطيرة" فوائد لا تتخيلينها لتناول الإستاكوزا

الأربعاء 11/مايو/2022 - 01:26 م
هير نيوز

 

تجارة جراد البحر أو الإستاكوزا، والمعروف أيضا باسم الكركند، تشكل نحو 108 مليارات دولار سنويا من اقتصاد العالم، فبالإضافة إلى طعمه  اللذيذ، فلن تتخيل الأمراض التي يقلل من خطر الإصابة بها عند تناوله..

 

الكركند أو جراد البحر (الإستاكوزا)




يُعرف جراد البحر، او الإستاكوزا بأنه من القشريات البحرية الكبيرة، وهو حيوان بحري عشاري الرجل، حيث يمتلك خمسة أزواج من الأرجل، أقرب أقربائه هو سرطان البحر.

جراد البحر يكائن يعيش في الليل، ويستطيع قطع مسافات طويلة، حيث يمكنه المشي لمسافات تصل إلى 15كم، وقد يبلغ عمر بعض الحيوانات إلى نحو 50 عاما.

يتغذى جراد البحر على الأسماك، والرخويات، والقشريات الأخرى، والديدان، وبعض الحياة النباتية تحت سطح الماء،. وإذا لزم الأمر، ربما تلجأ إلى أكل جراد البحر الآخر.

 


اقرأ أيضًا..

«تُسبب النزيف في هذه الحالة».. فوائد وأضرار مكملات الكركمين الغذائية؟.. النتائج صادمة




فوائد الإستاكوزا أو حيوان جراد البحر




تناول الإستاكوزا لع العديد من الفوائد منها، تقليل فرص الإصابة بمرض الغدة الدرقية، كما أنه يساعد كمضاد للأكسدة ويحسن الحالة المزاجية، كما أنه يحسن الصحة العقلية.

طبقا للمعهد الوطني الأميركي للكحول وإدمان الكحول (NIAAA)، فقد ثبت أن أحماض أوميجا 3 الدهنية تقلل من العدوانية، والتوتر والاكتئاب.

يقلل تناول الكركند، من فرص الإصابة باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، كما يقلل من مستويات الكوليسترول، حيث يحتوي جراد البحر على الدهون غير المشبعة التي يمكن أن تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول.


ads