الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أغلى وجه إنسان بالعالم» بيع لوحة للأمريكية مارلين مونرو بمبلغ 195 مليون دولار

الأربعاء 11/مايو/2022 - 05:54 م
هير نيوز

لا يُقدر وجه الشخص الذي نحبه بثمن، بالطبع هذا رأي الجميع، ولكن تختلف القصة حين يتم بيع لوحة فنية لوجه إنسان بنحو 195 مليون دولار أمريكي.. نعم فهذا وجه أيقونة السينما العالمية مارلين مونرو..

 

لوحة مارلين مونرو الأغلى بالعالم



في مزاد علني، تم بيع لوحة لوجه النجمة الأمريكية الراحلة مارلين مونرو، بمبلغ 195 مليون دولار أمريكي، والتي رسمها أيقونة موسيقى البوب "آندي وارهول" في ستينيات القرن الماضي.


تُعرف اللوحة التي حطمت جميع الأرقام القياسية، باسم "شوت سيج بلو مارلين" وتأتي ضمن سلسلة من الصور الشخصية التي رسمها "وارهول" لمارلين، بعد وفاتها عام 1962.


وتم بيع اللوحة في مزاد لدار كريستيز في نيويورك، الاثنين الماضي، وبلغت القيمة التقديرية للوحة قبل البيع نحو 200 مليون دولار.

 

كسرت الرقم القياسي



بعد إتمام عملية البيع، كسر المبلغ الذي تم تقدير اللوحة به، جميع الأرقام القياسية لأي عمل فني أميركي سبق عرضه في مزاد، وأخرهم لوحة لجان ميشيل باسكيات تعود لعام 1982، تم بيعها مقابل 110.5 مليون دولار، عام 2017.


تحاكي اللوحة وجه مارلين مونرو، وتظهر ملامح وجهها باللون الوردي، مع شعرها الأصفر اللامع وظل عيون أزرق فاتح، وهي واحدة من 5 لوحات رسمها وارهول لمونرو.




هذه اللوحة كانت ملك لمؤسسة توماس ودوريس أمان في زوريخ، وستعود جميع عائدات البيع للمؤسسة التي تكرس جهودها لتحسين حياة الأطفال في جميع أنحاء العالم.


اقرأ أيضًا..

"بعد استشهادها برصاص الاحتلال" من هي الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة؟


ads
ads