الأربعاء 25 مايو 2022 الموافق 24 شوال 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

زوج في دعوى النشوز: علّمت على وجهي بالسكين وطردت أمي في شهر العسل

الجمعة 13/مايو/2022 - 08:49 م
هير نيوز

محكمة الأسرة مليئة بالقصص والحكايات، بين زوجات يردن الطلاق وأخريات قررن الخلع، بينما هناك أزواج يعانون أيضا، ومنهم فى هذا "إسلام. ط"، عمره 24 عاما، لم يمر على زواجه 40 يوما حتى اندلعت المشاكل والخلافات مع عروسه، وتدخل الكثير من الأسرتين للحل بين الزوجين لكن إسلام يرفض استمرار الحياة بينه وبين زوجته الشابة الصغيرة، وقرر أن يقيم دعوى نشوز ضدها أمام محكمة الأسرة.


سبب النشوز

وأرجع "إسلام" سبب رفع دعوى النشوز، حيث تعرف على فتاة جميلة، صاحبة القوام الممشوق، وهو ما لفت انتباهه ناحيتها، وجعله يصر على الزواج منها، كما أن جرأتها وشخصيتها القوية أيضا هي التي جعلته متمسكا بها زوجة له، برغم المشكلات الكثيرة بين والد الفتاة ووالد إسلام، وأيضا بين أشقائه وأمها، ما كان له أثر على علاقته بأسرته، حيث خاصم شقيقه بسببها.


وأضاف الزوج في دعواه، إنه انفصل عنها مرتين فى الخطبة وعاد إليها، واتفق معها على إقناع أسرتها بزواجهما وكذلك هو أيضا، ورغم الصعوبات التي واجهتهما إلا أنهما تزوجا فى النهاية، وتم تصالح الأسرتين وتراضي الزوجين معهما، وأقنعها أن تتقرب من أسرتها وكذلك هي كانت تقنعه بتذويب الثلج بينه وبين والده وأشقائه.


وبالفعل تزوج "إسلام" من خطيبته، وأخذ شقة بالقرب من والديه، ولكن عندما جاءت والدته لزيارتهما والمباركة لهم على الزواج، فوجئت بالعروسة لا تريد مقابلتها وتتحجج أنها جاءت ثاني يوم من شهر العسل وكان عليها أن تنتظر لفترة.




غضب الأم

وتابع الزوج المتضرر: "غضبت أمي ولكنها لم ترد التشاجر لأجلي حتى لا أحزن، حيث ان أمي تخشى علي من أي شيء، كما أنها الوحيدة التي كانت توافق على هذه الزيجة، وكان هذا مصيرها وجزائها من زوجتي أنها أعطتها وجها خشبيا مثلما يقولوا، وبعد رحيل أمي تشاجرت معها ودارت بيننا مشاجرة حادة تطاولت فيها علي وضربتني بقطعة خشب، كما أصابتني فى وجهي بالسكين وأخذت فيها 4 غرز، ومع هذه الإصابة لن أستطع نسيان أن من فعلت هذا هي زوجتي فكيف أعيش معها، ولم تكتف بذلك بل ظلت تسب أمي ووالدي وأسرتي".


واختتم إسلام، دعواه بأنه رفض الذهاب لمصالحتها، فطلبت الطلاق وبحقوقها، وتعنتت معه، فلجأ لمحكمة الأسرة بالجيزة وأقام ضدها دعوى نشوز.


اقرأ أيضًا..

الزوجة الصغيرة أمام محكمة الأسرة: مكالمة زميلتي سبب طلاقي من «الشكاك»