الأربعاء 25 مايو 2022 الموافق 24 شوال 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

«تخلصي من فريق الكشافة».. طرق مبتكرة للتخلص من النمل والحفاظ على بيتك

الجمعة 13/مايو/2022 - 07:17 م
هير نيوز

هناك 12 ألف نوع من النمل في العالم، وهناك عدة أنواع منها تعشق اقتحام المنازل، بحثا عن الطعام اللذيذ، وهو ما يؤرق الجميع، وهناك طرق طبيعية وسهلة للغاية للتخلص من النمل، والحفاظ على بيتك نظيفا..

 

القضاء على فرق الكشافة



هناك فرق كشافة من النمل، تخرج لاستكشاف المنزل، وهذه هي أول علامة على وجود النمل في مطبخك، وهو تحذير لكِ لمحاولة التفكير سريعا في حلول للتخلص من النمل.


ففي حال عادت الكشافة، وهو نمل متجول إما بمفرده أو في مجموعة قليلة العدد نسبيًا، يفتش مطبخك بحثًا عن الطعام والمؤن. وفي حالة عودة تلك الفرقة الاستكشافية سيعود عدد كبير من النمل.


عليكِ تنظيف مطبخك، على الفور، وتغطية كل الطعام وإزالة كل مصادر الأطعمة اللزجة والحلوة والدهنية واللحمية من مناطق وصولهم.

 


نظفي الصحون بالخل

للتخلص من النمل، عليكِ تنظيف الصحون المتسخة بعد استخدامهم، ولا تتركي الصحون المتسخة لفترة كبيرة في المطبخ، وقومي بمسح جميع الطاولات الموجودة بالمطبخ والأسطح بالخل، فهو رادع للنمل.


أيضا يجب عليكِ إزالة كل مصادر القمامة من المطبخ، والحفاظ على إغلاق سلة مهملات المطبخ بإحكام. وغسل جميع العلب البلاستيكية وتنشيفها جيدا، قبل وضعها بالخزانة.




قومي بتغطية كل الطعام وإزالة كل مصادر الأطعمة اللزجة والحلوة والدهنية واللحمية من مناطق وصولهم. وقومي بمسح الأرضيات وتنظيف زوايا المطبخ.

 

تخلصي من مصدر دخولهم المنزل

عليكِ أن تتجنبي جذب النمل إلى منزلك، وذلك بتنظيف الرواسب المتبقية في العلب الموجودة بالمطبخ، بشكل خاص حاولي فحص برطمانات المربى والجيلي.


امسحي بعناية جميع زجاجات الصلصة والمخلل والزجاجات العميقة وعلب العسل والعصائر. وضعي برطمان العسل أو أي شيء آخر سكري يفضله النمل بداخل وعاء من المياه.




قومي أيضا ببعض الأعمال البحثية أثناء تنظيف المطبخ أو تتبع دورية كشافات النمل، فإذا عرفتِ مكان دخول النمل للمنزل، يمكنك منع دخولهم إلى منزلك نهائيا.


اقرأ أيضًا..

"الحوائط الخشبية واللون الأخضر" أحدث تقاليع ديكور غرف النوم 2022