الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أبو الهول نام».. مخاوف من قرب هلاك العالم.. ومصدر بالآثار: «الصور مزيفة»

الأحد 15/مايو/2022 - 04:49 م
هير نيوز

حالة من الجدل الواسع ممزوجة بالسخرية انتشرت خلال الساعات الماضية عبر «السوشيال ميديا،" إذ تصدر أبو الهول حديث رواد تويتر وفيسبوك حيث انتشرت صور زعم رواد التواصل أنها التقطت له صباح الأمس وهو مغمض العينين، وسط ذهول الجميع وصمت تام من وزارة السياحة والآثار التى لم توضح الحقيقة.


وجاءت أبرز تعليقات الجمهور كالتالي حيث قال "ع . م": " الناس صحيت النهاردة لقوا أبو الهول مغمض عينيه أه والله، وفيه بردية فرعونية قديمة بتقول..إذا أغمض أبو الهول عينيه.. فإنه الهلاك 5000 سنة مفتحها.. جاى يغمض دلوقتى .. ما إحنا ناقصين بقى ".

فيما قال سامح الزهار الخبير الأثري المتخصص في الحضارة الإسلامية: "بمناسبة شائعة أبو الهول.. سنة 1147هـ انتشرت في القاهرة شائعة بأن القيامة ستقوم يوم الجمعة 26 ذي الحجة، وامتدت الشائعة إلى القرى، يقول الجبرتي: (ودع الناس بعضهم بعضاً ويقول الإنسان لرفيقه بقى من عمرنا يومين، وخرج الكثير من الناس والمخاليع إلى الغيطان والمتنزهات ويقول لبعضهم البعض: دعونا نعمل حظنا، ونودع الدنيا قبل أن تقوم القيامة".


فيما تداول الآلاف منشورا كتبه مصطفى محمود وهو روائي من الإسكندرية يقول فيه:" حاجة غريبة جدًا اللي بتحصل دلوّقتي أبو الهُول النهاردة الصُبح ودون أيّ تدخُل لعمليات ترميم أو تأثير بشري، التقطت ليه صور كتير النهاردة من شخصيات كتير جدًا وانتشرت على وسائل التواصل بأن "عينه مغمضة" على عكس المُعتاد..

يعنّي زيّ ما أنتَ شايف في الصور كده عيون مقفولة وباين كأنه "نام" ودي صور مُتعددة ومن مصادر مُختلفة وفي فيديوهات بتُؤكد أن الصور دي مش فوتوشوب..في ناس بتقول إنها إشارة لقُرب حدوث أمرٍ ما".

ومن جانبه أكد مصدر بوزارة الآثار أن الصورة التي تم التقاطها لأبو الهول وهو مغمض العينين مزيفة حيث أنه تم تصويره بـ زاوية عكس الشمس، وبكاميرا ضعيفة لم توضح ملامحه، الأمر الذى جعل الصورة تظهر بهذا الشكل.

اقرأ أيضًا..

ads
ads