الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«هتبوظ الميزان».. 4 فواكه يجب تجنبها أثناء «الدايت»

الثلاثاء 17/مايو/2022 - 09:03 م
هير نيوز

تعتبر الفاكهة صحية، ولكن بعض النساء لا تعرف قائمة الفواكه التي تساعد على إنقاص الوزن بكفاءة لأنها تحتوي على سكريات وسترات حرارية مرتفعة، ونكشف في «هير نيوز» بعض الفواكه التي يجب عليكي الابتعاد عنها للتخلص من الوزن الزائد..

حيث كشف موقع" فود" الأمريكي، أنه في حالة اتباع حمية لإنقاص الوزن عليكِ تناول الفاكهة، ولكن ليست كل الفواكه مفيدة لفقدان الوزن، فمن الفواكه من تحتوي على سعرات حرارية عالية، وأكد الموقع، أنه يجب الابتعاد عن الفاكهة التي تحتوي على سكريات وتتميز بطعم حلو زائد.

وأشار الموقع، أن الفاكهة التي يجب تجنبها أثناء رحلة الدايت، هي..

1-الأفوكادو



يجب تقليل استهلاك الفاكهة عالية السعرات الحرارية، ومن هذه الفاكهة ذات السعرات الحرارية العالية الأفوكادو. يقال أن 100 جرام من هذه الفاكهة تحتوي على حوالي 160 سعرة حرارية. على الرغم من أن الأفوكادو مصدر جيد للدهون الصحية ، إلا أنه يمكن أن يزيد من أعدادك على مقياس الوزن بسهولة عند استهلاكه بما يتجاوز الكميات المعقولة. هذا لا يعني استبعادها تمامًا من نظامك الغذائي، فمن الأفضل تناول هذه الفاكهة باعتدال.

٢- لحم جوز الهند


 
يعتبر ماء جوز الهند مفيدًا للصحة، ولحم جوز الهند، وهو اللحم الأبيض الناعم الموجود في قاع جوز الهند، قد يضيف لكتلة الجسم إذا تم تناوله بكميات كبيرة، حيث يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والكربوهيدرات.

يعد لحم جوز الهند حلو المذاق ولكن أولئك الذين يراقبون وزنهم قد يرغبون في الابتعاد عنه.

 

٣- المشمش المجفف



تعتبر الفواكه المجففة مثل الخوخ والزبيب وغيرها تحتوي على سعرات حرارية أكثر لأنها خالية من المحتوى المائي،  حيث أن جرامًا واحدًا من الزبيب قد يحتوي على سعرات حرارية أكثر مقارنة بالعنب،  لذا ، يحتوي حوالي كوب من الزبيب على 500 سعرة حرارية.

4-الخوخ المجفف


 
ويحتوي كوب واحد من الخوخ على أكثر من 450 سعرة حرارية، وهذا كثير إذا كنت تراقبين وزنك، من الأفضل تناول الفواكه الجافة بكميات محدودة.

اقرأ أيضًا..

ads