الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زوج يُهدد زوجته بالزواج عليها بالاتفاق مع والدها لسبب صادم! والتعليقات: "حقك!"

الأربعاء 18/مايو/2022 - 04:06 م
هير نيوز

طرح عضو بإحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" مشكلته والتي تتلخص في كون زوجته لديها زيادة كبيرة في الوزن خاصة بعد الحمل والإنجاب، وبرغم صغر سنها إلا أنها تبدو كبيرة في العمر بالإضافة إلى أنها تشعر بالتعب من أقل مجهود وغير نشيطة دومًا؛ حيث إنه شجعها للذهاب للجيم ودكتور تغذية ولكن وزنها كان يزيد وحينما سأل الطبيب حول عملية تكميم المعدة نصحهم الطبيب بأن سنها صغيرة ولن تُفيدها العملية وأن الأفضل هو القيام بعمل رجيم؛ لذا فقرر بالاتفاق مع والدها أن يقوم بتركها عنده ويُهددها أنها إن لم يقل وزنها خلال 5 أشهر فسوف يتزوج عليها، كما أوضح أنه يفعل ذلك خوفًا على صحتها.




اذهبوا لطبيب باطنة 



تفاعل رواد التواصل الاجتماعي مع هذه المشكلة مؤكدين على أن الحالة النفسية هي أهم شيء في وضع هذه الزوجة؛ حيث نصحت "ه.أ" الزوج بأن يذهب بزوجتها إلى طبيب باطنة؛ لأنه ومن خلال مجموعة من التحاليل سوف يعرف السبب وراء وقف الحرق لديها، وأضافت بأنه يجب الذهاب أيضًا لطبيب نفسي؛ لأنه ومن الواضح أن الزوجة في حاجة إلى مساعدة نفسية.



وزنها هيقل وهتخلعك


كما علقت "و.ج" بأن الزوجة سوف يقل وزنها وحينها سوف تخلعك لكونك أصبحت غير مناسب لها وتبحث وقتها على شاب صاحب جسم رياضي.



مشكلة في الغدة الدرقية 


لفتت "ل.ج" نظر الزوج إلى أنه من الممكن أن يكون هناك مشكلة لدى الزوجة في الغدة الدرقية؛ وهذا ما يدفعها للسمنة والاقبال على الطعام بهذه الصورة.



اكتئاب 

أرجع البعض أن يكون السبب هو الاكتئاب؛ حيث قالت "أ.ب" أنه من الممكن أن يكون لدى الزوجة اكتئاب حمل ورضاعة وهذا ما يدفعها للأكل بشراهة، وأيدتها في ذلك "ي.أ" ولكنها رأت أن السبب وراء الاكتئاب قد يكون نقص فيتامين "د".


اقرأ أيضًا..



ينفع تكميم.. كلام الدكتور غلط


نفت "ه.م" ما قاله الطبيب المعالج حول أنه ولصغر سنها لن تفيدها عملية تكميم المعدة مؤكدة على أن هذا الكلام خاطئ؛ حيث توجد أطفال يتم إجراء هذه العملية لهم.



اجبر زوجتك 


ونصحته "أ.أ" بأن يُراعي الله في زوجته ويُساعدها بكل الطرق ويحاول جبرها باستمرار، هذا ورأت "ك.ط" أنه يحاول أن يبدأ معها الرجيم ويتناولوا معًا أكلًا صحيًّا؛ لأن هذه المشاركة سوف يكون لها تأثيرها الجيد عليها على عكس تهديدك لها بالزواج عليها.


اقرأ أيضًا..




حقك اتجوز عليها


أما "ن.ش" فقد أكدت على أنه من حقه أن يتزوج عليها امرأة أخرى تنال إعجابه وذلك في حالة عدم استجابتها لعمل رجيم يُساعد على إنقاص وزنها.


ads