الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"جوزي مخيرني بين الشغل والطلاق" والتعليقات: "اسمعي كلام جوزك!"

الثلاثاء 17/مايو/2022 - 03:05 م
هير نيوز

عرضت عضوة بإحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" مشكلتها والتي تدور حول أن زوجها قام بتخييرها ما بين عملها أو الطلاق، موضحة أنها تعمل محاسبة بشركة كبيرة ومرتبها جيد، ولا تعرف ماذا تفعل حيال ذلك الأمر؟






رواد التواصل الاجتماعي


جاءت تعليقات رواد التواصل الاجتماعي منقسمة إلى شقين: إحداهما مع طاعة زوجها والآخر أن تستمر في عملها حتى لو كلفها ذلك أن تخسر بيتها وزوجها.




شغلك هو اللي هينفعك


رأت "ن.أ" أن الطلاق هو الحل موضحة بأن العمل هو الذي سينفع صاحبة المشكلة وليس الزوج، في حين رأت "ب.ن" أن توافق على تركها للعمل ولكن بعد أن تشترط على زوجها بأن يدفع لها كل شهر مرتبها حينما تجلس في البيت وتترك العمل.





زوجك أناني 


أكدت "م.ف" على أن زوج صاحبة المشكلة شخص أناني؛ لكونه قام بتخييرها بين أمرين وهي ترى أن ذلك المبدأ خطأ للغاية، كذلك أوضحت "إ.ح" بأن من يُخير زوجته بين عملها والطلاق يجب عدم عدم الاستمرار معه.



اسمعي كلام زوجك


نصحتها "ب.ع" بأن تسمع كلام زوجها مؤكدة لها بأن بيتها وأولادها هم أبقى لها، كذلك أكدت لها "م.ط" بأنها لو تركت عملها من السهل أنها لو احتاجت إليه سوف تجد غيره ولكن بيتها لو اتخرب فلن تستطيع عمل بيت آخر وذلك على حد تعبيرها.


اقرأ أيضًا..




لو مش هيذلك سيبي شغلك 


أما "أ.ف" فقالت لصاحبة المشكلة لو أنها لو متأكدة من أن زوجها لن يذلها وسوف يكفيها في كافة مصاريفها هنا تنصحها بأن تترك عملها وتجلس في المنزل.




ربنا هيسألك على بيتك


علقت "ش.ش" بأن زوج صاحبة المشكلة وبيتها أهم من العمل لأن الله سوف يسألها عنهم، وأيدتها في ذلك "ع.ه" حيث قالت أن كلكم راٍع وكلكم مسئول عن رعيته موضحة بأن الله سبحانه وتعالى سوف يُحاسبها على بيتها وزوجها وأولادها.



اعرفي أسباب رفضه 


رأت "أ.ح" أنه يجب على الزوجة معرفة أسباب رفض زوجها للعمل الآن، خاصة وأنه كان موافقًا عليه في السابق موضحة بأنه قد يكون لاحظ تقصيرك في أمر ما، ولا حل لهذا التقصير سوى تركك للعمل؛ لذا لا بد من التحدث معه بحيث لو استطعت حل هذا التقصير يمكن حينها أن يسمح لكِ بالاستمرار في العمل.


اقرأ أيضًا..





طاعة الزوج واجبة


أوضحت "ن.ك" بأن طاعة الزوج واجبة ونصحتها بأن تجلس معه ويتفاهما بالمودة والرحمة ويريا ما هو الأنسب لحياتهما دون أن يصلا لطرق مسدودة تنتهي بالطلاق.


اقرأ أيضًا..

ads