الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فنانات وُلِدْن في مثل هذا اليوم 18 مايو

الأربعاء 18/مايو/2022 - 11:28 ص
هير نيوز


في مثل هذا اليوم الثامن عشر من مايو ولدت فنانات تركن بصمة في الوسط الفني ولدى جمهورهن، وتقدم بوابة «هير نيوز» أبرز من ولدن في مثل هذا اليوم من هؤلاء الفنانات:



آثار الحكيم




- في مثل هذا اليوم الثامن عشر من مايو 1958 ولدت الفنانة المصرية آثار الحكيم بالقاهرة.

- حصلت على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة عين شمس، عملت في العلاقات العامة بأحد الفنادق.

 

حياتها الأسرية

- تزوجت من محمود مجدي جودت وأنجبا عمرو وعلي وعبد الرحمن، ولكنهما انفصلا في مارس 1999؛ ثم تزوجت من الإعلامي ياسر كمال خليل .

 

مسيرتها الفنية

- أول من اكتشفها هو الفنان سمير غانم، وقام بإرسالها للمنتج رياض العريان الذي تعاقد معها بعقد احتكار لمدة 5 سنوات، وأسند لها دور البطولة في مسلسل «بلا عتاب» عام 1976 أمام الفنان يوسف شعبان، بينما كان أول أدوارها السينمائية من خلال فيلم «الملاعين» عام 1979 بدأت في التلفزيون حيث قدمت كثير من المسلسلات والسهرات التلفزيونية، بدأت مشوارها الفني عام 1976 واستمرت حتى حصلت على شهرتها كنجمة سينمائية في أواخر ثمانيات القرن العشرين. ومن أهم أفلامها «زيارة سرية» عام 1981 أمام الفنان صلاح ذو الفقار و«الحب فوق هضبة الهرم» عام 1986 أمام الفنان أحمد زكي و«النمر والأنثي» عام 1987 أمام الفنان عادل إمام.

- حصلت على عدة جوائز وأوسمة خلال مشوارها الفني حيث حصلت على جائزة من جمعية الإذاعة والتليفزيون الدولية العربية عن - مسلسل أبنائي الأعزاء شكراً - وجائزة ورق البردي في التمثيل من وزارة الثقافة، كما تم تكريمها في الإسماعيلية عام 2001م .

 


تيسير فهمي




- وفي مثل هذا اليوم الثامن عشر من مايو 1955 ولدت الفنانة المصرية تيسير فهمي.

- تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1977.

 

حياتها الأسرية

- تزوجت من الدكتور «أحمد أبو بكر» الذي أنتج لها فيلمها الشيطان يجد حلا.

 

مسيرتها الفنية

- عملت في بدايتها في مسرح الشباب وفي بعض الأدوار السينمائية الصغيرة من أهم المسرحيات التي عملت فيها لما قالوا واوا، وليه وليه، حوريس، قدمت في التلفزيون الكعبة المشرفة، ينشر في جريدة رسمية، أبناء ولكن، رأفت الهجان.

 


صالحة قاصين




- وفي مثل هذا اليوم الثامن عشر من مايو 1878 ولدت الفنانة المصرية صالحة قاصين بالقاهرة.

- أول سيدة تقف على خشبة المسرح.

- جمع الحب بينها وبين نجيب الريحاني الذي كان يغار عليها بشدة، ولم تتوج قصة حبهما بالزواج نظرا لاختلاف الديانة فهو مسيحي وهي يهودية.

 

مسيرتها الفنية

- اكتشفها محمود حجازي شقيق سلامة حجازي. تنتمي إلى عائلة يهودية، تعتبر أول امرأة تمثل على المسرح بدلاً عن الرجال، عملت في عام 1904 مع الشيخ سلامة حجازي وعملت في مسرحية «ضحية الغاوية»، كما عملت في فرقة عزيز عيد ومسرحية «الملك يهوب»، وعملت في مسرح نجيب الريحاني هاجرت أختها الممثلة جراسيا قاصين إلى إسرائيل، مثلت بأكثر من 180 فيلما.

 

وفاتها

- توفيت الفنانة صالحة قاصين في التاسع من أبريل عام 1964.

 

اقرأ أيضًا..

في ذكرى رحيلها.. تعرفي على رأي «وردة الجزائرية» في أزواجها!


ads