الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من الأطباق للسهام.. أغرب عادات التكسير والتقطيع في حفلات الزواج حول العالم| صور

السبت 21/مايو/2022 - 05:10 ص
هير نيوز

تختلف أشكال الاحتفال بالزفاف في العالم، وتتعدد تقاليده المتوارثة، ومن أغرب وأعجب تلك التقاليد هي عمليات التكسير والتقطيع داخل حفلات الزفاف، والتي لا تزال بعض الدول الشعوب تحرص عليها رغم أنه يوم لبناء الأسرة التي هي أساس المجتمع.


وكشف موقع "بيردس" الأمريكي عن العديد من العادات الغريبة لأشكال عادات التكسير والتقطيع في حفلات الزفاف، والتي تعتبر أشهرها ما يلي..


ألمانيا: نشر سجل




تعتبر من عادات الزواج الغريبة في ألمانيا هي ما يعرف بتقليد نشر السجل،  ويمارسها الزوجان بعد زفافهم مباشرة، حيث يكون المنشار وسيلة لإثبات حب الزوجين الأبدي.

وتتلخص تلك العادة في أنه بعد الزواج ، يتم تزويد الأزواج في ألمانيا بسجل كبير ومنشار، على أن يقوم الزوجين بعملية نشر السجل في النصف كفريق واحد، ويُعتقد أنه عبر هذا التقليد الغريب أنه يثبت الزوجان على قدرتهم على العمل معًا في التغلب على العقبات الصعبة.



إسبانيا: قطع كرافتة العريس




نتحرك قليلاً إلى الغرب الأوروبي حتى  نصل إلى شبه الجزيرة الأيبيرية ودولة إسبانيا، حيث يوجد تقليد غريب أيضًا في حفلات الزفاف، ولكن تلك المرة بواسطة المقص وليس المنشار.

في بعض حفلات الزفاف الإسبانية، أخذ أصدقاء العريس المقص ويقطعون ربطة عنقه "الكرافتة"، ثم يبيعون القطع للضيوف لجمع المزيد من المال للعروسين.

لا تتوقف تلك العادة على "كرافتة" العريس، ولكن في بعض الأحيان يتم تطبيق نفس الممارسة على رباط العروسة أيضًا، حيث يتم قطعها وبيعها للضيوف، أي شيء مقابل بضعة عملات  إضافية من اليورو.



جواتيمالا: كسر جرس




عندما نتجه إلى أقصى الغرب وتحديدا في دولة جواتيمالا في أمريكا الوسطى والواقعة على بحر الكاريبي، نجد اكثر الشعوب توسعًا في عادة التكسير خلال حفل الزفاف، بجانب العديد من العادات التقليدية للزواج في هذا البلد اللاتيني المحافظ، ويمكن لوالدي العرسان خلال مراسم حفل الزواج فعل ما يريدون ، بما في ذلك تحطيم الأشياء.

 

وتعتبر أكثر الأشياء التي يحطمونها شهرة هي الأجراس؛ حيث جرت العادة عند وصول المتزوجين حديثًا ، أن تكسر أم العريس جرسًا خزفيًا أبيض مليئًا بالحبوب مثل الأرز والدقيق لتحقيق الرخاء للزوجين.

 


اقرأ أيضًا..

«النساء الحمراوات» وروتين «أوتزايجي» أغرب تقاليد شعب الهيمبا




امرأة تطلق القوس





لا يمكن ذكر عادات التحطيم والتكسير خلال حفلات الزفاف في العالم دون المرور على حفلات الزواج الصينية في أقصى شرق العالم، وهي تنطوي على عادة خطيرة قد تودي بحياة أحد العروسين، وتنتهي في قاعة الزفاف بتحطيم الأداة المستخدمة في هذا التقليد الغريب.


"دعونا نأمل أن يتذكر العريس إزالة رؤوس الأسهم" هي المقولة التي يرددها جميع الحضور في هذه العادة من عادات الزواج التقليدي في الصين، حيث تقوم الزوجة المحتملة بإطلاق السهام على عروسها بقوس وسهم عدة مرات ولكنه يكون منزوع منه الرأس الحديدي المدبب، وبعد التصويب عليه يقوم الزوج بعملية جمع السهام ويكسرها خلال الحفل؛ لضمان استمرار حبهما إلى الأبد.



أرمينيا: تكسير طبق




وتتخذ عادات التكسير شكل آخر في دولة أرمينيا، أثناء حفلات الزواج، فإلى جانب الكثير من العادات التقليدية للأرمن أثناء حفل زفافهم، لا يمكن أن تنتهي المراسم دون تكسير.

جرت العادة في تقاليد الزواج الأرمنية، أنه عندما يدخل العروس والعريس حفل زفافهما، يكسران طبقًا لحسن الحظ.



ألمانيا: كنس الأطباق المكسورة




في أول خطوة للتعاون الزوجي، يقوم الأزواج الألمان تقليديًا بتنظيف أكوام من أطباق البورسلين التي يرميها ضيوفهم على الأرض لدرء أي أرواح شريرة، ويعتبر الدرس المستفاد من تقليد "Polterabend"، أنه أثناء العمل معًا ، يمكن أن يواجه الشريكان أي تحدٍ في طريقهما.

 


ads