الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حالة الطقس اليوم الجمعة.. بشرى من الأرصاد مع دخول مرتفع العروض الوسطى

الجمعة 20/مايو/2022 - 11:26 ص
حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة 20 مايو 2022، والذي يشهد انخفاض في درجات الحرارة، يبدأ من السواحل الغربية، ويمتد الانخفاض لباقي الأنحاء غدًا السبت 21 مايو ويستمر إلى بعد غد الأحد 22 مايو. 

 

وقالت هيئة الأرصاد: إن طقس اليوم حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء والصعيد، ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية، أما في المساء فيكون لطيفا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومائل للبرودة على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد. 
 

 

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد قالت إنه من المتوقع أن تشهد البلاد انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء غد السبت وبعد غد الأحد، ويسود طقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا، مائل للبرودة على شمال البلاد لطيف على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد خلال فترات الليل.  

 

ويأتي انخفاض درجات الحرارة نتيجة تأثر البلاد بمرتفع العروض الوسطى الذي يجلب معه رياح شمالية غربية تعمل على تقليل درجات الحرارة ويصاحبه حوض علوي بارد فى طبقات الجو العليا، ما يؤدى الى تأثر البلاد بغطاء سحابي يعمل على تقليل فترات سطوع أشعة الشمس، كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء؛ مما يزيد من الإحساس بتحسين الشعور بدرجات الحرارة. 



 

درجات الحرارة المتوقعة اليوم 



 

سجلت درجات الحرارة في القاهرة الكبرى والوجه البحري الصغرى 19 والعظمى 32 درجة  

  

كما سجلت درجات الحرارة في السواحل الشمالية الصغرى 18 والعظمى 24 درجة  

  

كما سجلت درجات الحرارة في جنوب سيناء الصغرى 25 والعظمى 36 درجة  

 

كما سجلت درجات الحرارة في شمال الصعيد الصغرى 19 والعظمى 35 درجة  

  

كما سجلت درجات الحرارة في جنوب الصعيد الصغرى 25 والعظمى 41 درجة.




اقرأ أيضًا..

4 أشياء لا تهمليها للاعتناء ببشرتك في الصيف






ads