الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انفدي بجلدك.. افسخي الخطوبة فورًا إذا توافرت فيه هذه الصفات

السبت 21/مايو/2022 - 03:02 م
هير نيوز

تعد فترة الخطوبة من أفضل الفترات التي يتذكرها الأزواج دومًا، نظرًا لأن كل واحد منهم يُظهر أفضل ما عنده من صفات ومشاعر وأسلوب في التعامل، كذلك تُعد تلك الفترة هي فترة تعارف بين الطرفين وإن حدث خلالها الارتياح التام يتم استكمال الموضوع حتى الوصول إلى الزواج، أما إن ظهرت صفات خلال تلك الفترة فعليكِ عدم إغماض عينك عنها، ولا تقولي عبارات مثل أنك سوف تستطيعين تغيره حينما تصبحون في بيت واحد لأنكِ حينها ستندمين؛ لكونك لم تقومي بفسخ تلك الخطوبة، ولعل من بين هذه الصفات:





الرجل دائم النظر لنساء أخريات 


إن كان خطيبك من النوعية التي دائم التحديق والنظر في النساء حينما تكونين معه فهذا معناه أن عيناه لا تُملأ أبدًا، كما سيتسبب ذلك في فقدان ثقتك بنفسك، بالإضافة إلى إثارة المشاكل دومًا بينكما؛ لذا فالهروب من هذا الشخص ضروري.




من يُشعرك بالدونية 


الرجل الذي يُشعرك بالدونية كأن يقول لكِ بأن المرأة خُلقت من أجل راحة وإسعاد الرجل، أو أن النساء ناقصات عقل ودين، كما أنه لا يأخذ برأيك أبدًا.




اقرأ أيضًا..



لو مد إيده عليك بالضرب في فترة الخطوبة 


إن كان خطيبك قام خلال فترة الخطوبة بضربك عليكي أن تعلمي بأن هذا بداية الطريق للإهانة حتى وإن اعتذر لك فهو الآن يعتذر؛ لكونه يخاف أن يخسرك ولكن بعد الزواج فقد امتلكك، وبالتالي لن تستطيعي الهروب منه ولا من هذا الأسلوب.



ضعيف الشخصية 


لا تميل النساء للرجل صاحب الشخصية الضعيفة؛ لأن العلاقة وقتها ستكون متعبة لكونه سيتأثر بأي شخص حوله وليس زوجته فقط وهذا أمر لا تقبله المرأة في أن يتدخل أحد في حياتها؛ لكون زوجها لا يستطيع أن يُدير أموره بمفرده.






لا يحترمك أمام الآخرين 


الاحترام هو أساس أي علاقة وإن فُقد الاحترام بدأت الحياة في الانهيار فماذا بعد أن يقوم بالتقليل منك وكذلك إظهار عدم الاحترام لكِ أمام والدته وإخوته أو حتى أقاربه، هنا لا بد وأن تعرفي أن هذا سلوك ومهما حاولتي معه فهذا طبع صعب التغيير، ولا يوجد له حل سوى تركه والابتعاد عنه.




 

البخل 


من العلامات التي من السهل كشفها ومع الأسف صعب تغيرها هو أن يكون الشخص بخيلًا، ويتضح ذلك في كونه لا يحب الخروج وإن خرج معكِ خلال فترة الخطوبة يفضل السير عن ركوب المواصلات، كما أنه لا يقوم بشراء زجاجة مياة حتى لكِ، كذلك ترينه لا يأتي بأي هدايا طوال فترة الخطوبة بحجة أنه يقوم بتجهيز بيتكما، ولكن في الحقيقة هو يُخفي بخله برغم كونه مكشوفًا.




عدم الاهتمام بكِ 


إن الاهتمام هو علامة من علامات الحب وتتضح في اهتمامه بمناسباتك الخاصة كعيد ميلادك مثلًا، ولكن الشخص غير المهتم لا يقل بالًا لهذه الأمور كما أنكِ إن كنتِ مريضة لا يقوم بالسؤال عنكِ أو الاهتمام بأمرك، كذلك إن كان ينتابك حتى بعض الحزن فلا يقرأ ذلك في عينيكِ وهذا الغنسان سوف تُعانين منه شر المعاناة؛ لذا فهذه تُعد صفة مميتة لجنس النساء اللاتي يعشقن الاهتمام دومًا.


اقرأ أيضًا..

ads