الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وصفات طبيعية لتخفيف حروق الشمس.. زيت جوز الهند ودقيق الشوفان

السبت 21/مايو/2022 - 09:27 ص
هير نيوز

تتعرض الكثير من الفتيات والسيدات هذه الأيام لأشعة الشمس، وبالطبع تتأثر بشرتهن؛ نظرا لارتفاع درجات الحرارة، وتوجد بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تخفف حروق الشمس، وهذا ما نكشفه مع «هير نيوز» من خلال لسطور التالية..

كشف موقع" تراي ميديكال" انه في حين أنه قد يكون هناك القليل منا ممن لا يحبون الشعور بأشعة الشمس على بشرتنا ، إذا كنت قد تعرضت من قبل لحروق الشمس ، فأنت تعلم عن كثب مدى الألم الذي يمكن أن يكون عليه عندما لا تحمي نفسك بشكل كافٍ،  يمكن للألم المصاحب لحروق الشمس أن يجعل حتى الأنشطة الأساسية - التنقل في جميع أنحاء المناطق المحروقة ، أو ارتداء الملابس ، أو الاستحمام ، أو الاستلقاء للنوم - أمرًا مزعجًا بشكل لا يصدق.

وأكد الموقع، ان أفضل طريقة صحية لمنع ألم حروق الشمس هي تجنب حروق الشمس تمامًا، فيجب استخدام واقي الشمس دائمًا عند الخروج في النهار ، حتى لو كانت السماء غائمة. 

ابقي في الظل وارتدي ملابس واقية. 

إذا أصبت بحروق الشمس ، فإن الوقت فقط هو الذي يمكن أن يزيله، لكن يمكنك المساعدة في تخفيف الألم بالمكونات الطبيعية.

وأضاف الموقع، أن بعض أفضل الخيارات الطبيعية لتخفيف آلام حروق الشمس هي:

زيت جوز الهند



يمكن للدهون الموجودة في زيت جوز الهند أن تساعد في حماية الجلد المحروق وتنعيمه. لاستخدام زيت جوز الهند على حروق الشمس، برد المنطقة أولا بماء بارد لكن ليس باردًا باستخدام قطعة قماش مبللة أو في الحمام أو الدش، ثم ضع زيت جوز الهند على المنطقة المصابة، سوف يمتص تدريجيا في الجلد ويهدئ الحرق.

دقيق الشوفان



يعتبر دقيق الشوفان علاج طبيعي شائع لتهدئة تهيج الجلد لحروق الشمس، ويمكنك صنع عجينة من الشوفان المطحون والحليب والعسل لتضعه على المنطقة، بدلا من ذلك، يمكنك صنع كيس من دقيق الشوفان المطحون باستخدام جورب مربوط أو شاش قطني وتركه ينقع في حمام فاتر.  

استرخ في الحمام واترك الماء المليء بدقيق الشوفان يعمل على بشرتك، مع الضغط على الكيس من حين لآخر لاستخراج المزيد من جوهره في الماء.

اقرأ أيضًا..

ads
ads