الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حوار| هاني سلامة لـ«هير نيوز»: المرأة دورها مؤثر في حياتي.. وأحرص على معرفة رأي زوجتي وبناتي في أعمالي

السبت 21/مايو/2022 - 12:25 م
هير نيوز

حالة من النجاح الكبير حققها النجم هاني سلامة هذا العام من خلال مسلسله "ملف سري"، الذي عُرض بموسم رمضان الماضي، «هير نيوز» تقابلت معه وتحدث عن العمل وحقيقة وجود جزء ثان منه، ومشاريعه الفنية المقبلة، كما كشف عن دور المرأة في حياته وتأثيرها على ما وصل إليه، وتحدث عن بناته مليكة ومريم، وشكل علاقته بالسوشيال ميديا.


فإلى نص الحوار..

_ كيف استقبلت ردود الأفعال حول مسلسلك "ملف سري"؟

الحقيقة أنني انبهرت بردود الأفعال الإيجابية التي جائتني على العمل سواء من الجمهور أو النقاد، وأريد أن أشكرهم جميعاً لأنهم أعطوني طاقة كبيرة وجعلوا المسؤولية عليّ أكبر فيما هو قادم، وأيضاً أشكر كل من شارك معي في العمل وساعد على خروجه بهذا الشكل الرائع والمميز وعلى رأسهم الشركة المنتجة والمخرج حسن البلاسي والمؤلف محمود حجاج، وكل النجوم والنجمات الذين تشرفت بالعمل معهم خلال المسلسل.



_ لماذا اخترت شخصية المستشار تحديداً لتقديمها في دراما رمضان الماضي؟

عندما قرأت السيناريو وجدت أن قصة العمل جديدة جداً بالنسبة لي، وربما لم نشاهد من قبل في الدراما المصرية تناولها لحياة القضاة بشكل عام، وكان دائماً يظهر كجزء في أحداث المسلسل دون التركيز عليه، كما أننا تحدثنا عن فترة كان فيها عشوائية بكل شيء وهو عام 2013، وكان هناك تهديدات عديدة للقضاة، وأيضا للشرطة والجيش المصري، والحقيقة الشخصية لم تكن سهلة بالنسبة لي، ولكنني حاولت أن أتعرف من أصدقائي المستشارين على بعض التفاصيل الخاصة بأمورهم المهنية.




_ بعد نجاح المسلسل في رمضان الماضي تردد وجود جزء ثان منه.. فما حقيقة ذلك؟

لا أرحب بفكرة تقديم جزء ثان من عمل فني بشكل عام، خاصة أن مسلسل "ملف سري" انتهت أحداثه بانتهاء الجزء الأول، ولا يوجد نية من صناعه لتقديم جزء جديد له، وعن نفسي أفضل أن أقدم عمل فني جديد ومختلف بفكرة أخرى في العام المقبل، لأن ذلك يتيح لي التنوع طوال الوقت.



_ هل بدأت التحضير لمسلسلك الجديد برمضان القادم؟

بالطبع لا، لأنني حاليا في إجازة أقضيها مع أسرتي وبناتي بعد أن انشغلت عنهم طوال الفترة الماضية بالتصوير، وليس شرط أن أظهر في رمضان القادم بمسلسل جديد بل يمكن أن أغيب لو لم أجد العمل الجيد والذي يحمسني للمشاركة به، فالمسألة بالنسبة لي متوقفة على السيناريو والمشروع وليس الوجود فقط.



_ ما سبب غيابك عن السينما طوال السنوات الماضية؟

أعترف أنني ابتعدت عن السينما لفترة طويلة، ولذلك لابد من أن أعود لها مرة أخرى، وحالياً أحضر لمشروع جديد أتمنى أن يخرج للنور قريبا، وغيابي لم يكن بإرادتي بل أنني كنت أبحث عن عمل مميز خصوصاً أنني بدأت في السينما بفيلم "المصير"، لذلك أشعر طوال الوقت أنني بدأت من "عاشر سلمة" وليس من الخطوة الأولى مثل معظم الناس.



_ حدثنا عن دور المرأة في حياتك؟

للمرأة دور كبير ومؤثر جدا في حياتي، بداية من أمي التي أعطتني الحنان والرعاية والدعم والتشجيع طوال حياتي، وبعدها زوجتي التي لها دور كبير في كل النجاحات التي حققتها بحياتي، فهي دائماً تشجعني وتحافظ على البيت وتربية البنات، وتقوم معظم الأوقات بدور الأم والأب لأنني أكون مشغول بالتصوير والعمل، فالمرأة لها جزء مهم في حياتي بكل تأكيد.



_ لديك بنتين مليكة ومريم.. كيف تصفهما؟

أحلى وأجمل ما في حياتي، وهما أيضا سبب سعادتي لأنهما من الأشياء الرائعة التي رزقني بها الله في الدنيا، وهناك موقف طريف يخصهما وهو عندما عُرض عليّ مسلسل "ملف سري" وفوجئت بأسماء البنات في المسلسل مليكة ومريم، وجاء ذلك عن طريق الصدفة، وكان ذلك إشارة من ضمن الإشارات أن هذا المسلسل لي، وبعد عرضه ظن الكثيرون أنني أنا من اخترت أسماء الشخصيتين على أسماء بناتي، لكن في واقع الأمر أنهما كانوا موضوعين في السيناريو من البداية.


_ هل تأخذ آراء زوجتك وبنتيك في أعمالك الفنية؟

زوجتي وبناتي وأهلي هم الدائرة الأقرب في حياتي ولذلك أستشيرهم وأخذ آرائهم في كل شيء يخصني، وبالتأكيد أحب أن أعرف رأيهم في العمل الذي أقدمه خصوصاً بعد عرضه على الشاشة، والحقيقة أنهم يكشفون عن وجهة نظرهم بكل صراحة لأنهم يعلمون أن ذلك يفيدني ويأتي في صالحي.



_ من هم أصدقائك المقربين؟

لدي مجموعة من الأصدقاء، بعضها من داخل الوسط الفني والآخرين من خارجه، وهي مجموعة صغيرة لكن ليس الهدف في الكم إنما في مدى القرب، والوقوف معاً في الصعاب قبل الأفراح، والصداقة الحقيقية هي أهم شيء في الدنيا، ودائماً أدعو باستمرار الحب والصداقة بيننا إلى مدى الحياة.



_ هل ترى أن السوشيال ميديا مهمة بالنسبة للفنان.. وما شكل علاقتك بها؟

بالتأكيد مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت مهمة ومؤثرة ليس على الفنانين فقط وإنما على الناس جميعاً في كل أنحاء العالم، ولكن عن نفسي أرى أن لديها عيوب وربما تكون أكثر من محاسنها، ولذلك علاقتي بها طبيعية ولا تتعدى حدود الحديث عن عملي، وأبعد عنها تماماً حياتي الشخصية والخاصة.


اقرأ أيضًا..

مادلين طبر تكشف لـ«هير نيوز»: دوري في «ملف سري» قريب من شخصيتي


ads
ads