الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المحكمة تُسدل الستار على قضية "محمد الأمين" في الإتجار بالبشر بهذا الحُكم

الإثنين 23/مايو/2022 - 02:53 م
هير نيوز

أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس اليوم الإثنين، حكمها بمعاقبة رجل الأعمال محمد الأمين في اتهامه "بالاتجار بالبشر"، بالسجن المشدد 3 سنوات، حيث عقدت جلسة المحاكمة برئاسة المستشار محمد الجندي، وعضوية كل من المستشارين أيمن عبد الخالق، ومحمد صبري.



 

يُذكر أن المستشار حماده الصاوي النائب العام قد أمر بإحالة المتهم محمد الأمين محبوسا إلى محكمة الجنايات، لاتهامه بالإتجار في البشر، وهن سبع فتيات أطفال، وهتكه عِرضهن بالقوة والتهديد، بشهادة ثلاثة عشر شاهدًا، وإقرارات الفتيات المجني عليهن، وما تبين من فحص هاتف المتهم المحمول، وما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي، والمجلس القومي للأمومة والطفولة، والبحث النفسي والاجتماعي بوزارة التضامن.
 
وكشفت التحقيقات عن إيواء المتهم الفتيات المجني عليهن بدار أنشأها للأيتام، واستغلاله ضعفهن وحاجتهنَ وسلطته عليهن بقصد استغلالهن جنسيا، وكان ذلك مصحوبا بهتكه عرضهن بالقوة والتهديد إرضاء لشهواته، تحت وطأة تهديده بعضَهنَّ بالضرب والطرد من الدار إذا ما أبلغن عنه.



اقرأ أيضًا..

 


شهادة الشهود


وكانت شهادة الشهود الثلاثة عشر تضمنت ما شهدت به طالبات بذات الدار، وما شهد به مجري التحريات بالإدارة العامة لمكافحة الهجرة غيرة الشرعية والاتجار بالبشر بوزارة الداخلية، فضلًا عن شهادة الباحثين النفسيين، والأخصائيين الاجتماعيين، ومأمور الضبط القضائي بوزارة التضامن الاجتماعي، وكذا طبيبة شرعية واستشاريون في الطب النفسي، ومدير صفحة (أطفال مفقودة) بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وكانت النيابة العامة، قد أصدرت بيانا بتفاصيل التحقيقات في بلاغ تقدم به المجلس في العاشر من شهر ديسمبر من العام الماضي، بشأن ما نُشِر بإحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من هتك المتهم محمد الأمين، عرض فتيات مقيمات بدار أيتام يمتلكها ببني سويف، والذي عرض 7 معلومات خاصة بالقضية، وجاءت كالتالي: النيابة العامة تأمر بحبس المتهم محمد الأمين لاتهامه بالاتجار في البشر وهتك عرض فتيات بالقوة.

- محمد الأمين استغل ضعف الفتيات الايتام للتعدي عليهن جنسيا.

- أخصائية بالتضامن الاجتماعي تؤكد معاناة الفتيات من عدم الثقة والصدمة والقلق تجاه الأمور الجنسية.

- النيابة تستمع لشهادة نجدة الطفل بـ"القومي للطفولة" بشأن اتهام محمد الأمين بتعدي علي فتيات بدار أيتام يمتلكها.

- أطباء نفسيون تؤكد معاناة الفتيات من اضطراب سلوكي ونفسي، وتعرضهن للتحرش في الدار.

- وكشفت أن الفتيات أكدن على أن المتهم اصطحبنا لفيلته بالساحل الشمالي لمدة أسبوع وطلبه مننا أفعالًا مخلة.

 -كما طلبت تحريات الشرطة حول الواقعة، والتي أكدت صحة ارتكاب المتهم الجريمة، وأشارت لأسماء فتيات أخريات مجني عليهن.
 
-وأقرت الفتيات المجني عليهن بتفصيلات التعدي الذي تعرضنَ له من المتهم، وأسفر فحص هاتفه عن الوصول لعدد من صوره مع المجني عليهنَّ، وإثبات تواجده بصورة يومية بالدار محل الواقعة في أيام متتالية، وقدم (مدير صفحة أطفال مفقودة) تسجيلا صوتيا لمحادثة بينه وبين بعض الفتيات المجني عليهنَّ أخبرنه فيها عن تفصيلات ما تعرضن إليه.


 

الكلمات المفتاحية
ads