الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«العين صابت أخويا وهيعيش عاجز طول عمره» نساء تروي قصص مرعبة عن الحسد

الثلاثاء 24/مايو/2022 - 12:53 ص
قصص الحسد
قصص الحسد

الحسد يدخل الرجل القبر، فالإصابة بالعين حق، وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: «العين حق، ولو كان شيء سابق القدر لسبقته العين»، وهو ظاهرة موجودة من قديم الزمان وعجز بعض الناس عن تفسيرها تفسيرا علميا.




فالحسد مذكور في القرآن، وهو من الأمور الخفية التى يدركها الإنسان عند النتيجة، وقصص الحسد لا تنتهى بل مستمرة منذ وجود الإنسان على الأرض وقد أنزل الله العلاج والتحصين في كتابه، من الواقع رصدنا قصص حقيقية للحسد.. 


نساء تروي قصص عن الحسد  

تقول منة سعيد، أن الحسد دمر حياة أسرتى فتسبب في مرض والدي ووفاته لأنه كان مقتدرًا ماديًا، كما تسبب الحسد في كره شقيقي لنا من بعد خطوبتى بعدما كان يحبنا.


 


وتقول سمية أحمد، الحسد تسبب في موت ابنى (والأعمار بيد الله) ولكنه سبب واضح، كنت بتحسد عليه "عينى عينك" حتى فارقنا وعشت أسوأ وأصعب أيام حياتى.


كنت غير مؤمنة بالحسد 

وتحكي أمنية محمد، قصتها مع الحسد قائلة، كنت غير مؤمنة بالحسد والعين حتى حدث لي موقف صغير أحدث تغييرا سلبيا في حياتي، فقد قابلت إحدى جيرانى وقالت لي: "جوزك بيشتغل شغلتين وانتي بتشتغلي الله يكون في عون الناس اللى مش بتشتغل".

 

وأضافت: "من بعد هذه الجملة زوجى ترك عمله في نفس اليوم، وأنا أغلقت عملي سنة ونصف، رأينا فيها متاعب ومشاكل كبيرة". 




وتقول آية عدلي، تزوجت بسن صغير وجاءت لي امرأة تقول لي أن الفرق بينك وبين ابنك 16 سنة فقط، حتى حرمت من الحمل لمدة 3 سنوات دون سبب، وأراد الله لي الطفل في نفس الوقت توفى زوجى وأصبح ابنى يتيم وأصبحت أرملة قبل سن العشرين.


فيما قالت ولاء الليثي، الحسد أصاب شقيقى في قدمه وسيعيش عاجزا طوال حياته دون عمل أو مستقبل، كما أصاب الحسد شقيقي الآخر حتى ترك كلية الطب ويهدد كل من يطلب منه العودة بالانتحار، وأصيب أخى الثالث بالاكتئاب بعدما خطب 20 مرة ولم يكمل الزواج، وأصبح بيت أهلي كالمقبرة لم يطيقه أحد بسبب المشاكل المستمرة.




كما أصاب الحسد زوجى الذي يعمل مهندسا وجعله مديون لكل الناس، وتساقط شعري كله بعدما قالت لي إحدى أقاربي "مخلفة أربعة وشعرك مغطى ضهرك".

 

اقرأ أيضًا..

حديث المدينة.. "ياسمين صبري" المحسودة وملايين "أبو هشيمة"

ads
ads