الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«جورجيا أوبو» أول طفلة تصل إلى العالمية عبر بوابة رياضة الجولف

الإثنين 23/مايو/2022 - 10:38 م
هير نيوز

جورجيا أوبو طفلة ذات أصول إفريقية وتحديدًا من نيجيريا، نجحت في الولوج إلى العالمية عبر لعبة الجولف، بعدما حققت العديد من البطولات، رغم سنها الصغير، وفي السطور التالية «هير نيوز» سيلقي الضوء على جورجيا أوبو الطفلة العالمية ذات الأصول الإفريقية.


 


أوبو طفلة من أب نيجري، رحل والديها إلى المملكة البريطانية، واستقرا في مدينة مانشستر الإنجليزية، لتبدأ جورجيا رحلة جديدة في بلاد الإنجليز وتبدأ في خوض لعبة الجولف في سن صغير.


أولى مشاركتها جاءت في سن التاسعة من عمرها، كأصغر مشاركة ببطولة الجولف في إنجلترا تحت 13 سنة، لم تحظى بالمركز الأول، لتخوض عدة تجارب مرة أخرى وقوية لتتأهل للمشاركة في البطولة العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية.


نجحت جورجيا أوبو في التتويج بعدها بالبطولة التي أقيمت في الولايات المتحدة في سن 14 عامًا، كأصغر بطلة متوجه في البطولة التي صنفت للأطفال.


 


شاركت أوبو في أولمبياد الشباب بالأرجنتين كهاوية والتي أقيمت عام 2018، ولكن ليس تحت علم التاج البريطاني ولكن ممثلة لبلادها الأم نيجيريا، ونجحت في التحقيق معهم ميداليات ذهبية وفضية.


شاركت جورجيا أوبو في بطولة السعودية للجولف، وتسعى خلال رحلتها العالمية إلى تأصيل ودعم تاريخ نيجيريا ونقله إلى كافة البلدان، والمساهمة في إقامة بطولات عالمية على أرض بلادها الأم نيجيريا.

 

اقرأ أيضًا..

«إليزابيث بلاكويل».. أول امرأة تحصل على لقب طبيبة


ads