الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طاقة بدون زيادة وزن.. تناولي هذه الأطعمة قبل ممارسة الرياضة

الثلاثاء 24/مايو/2022 - 10:46 م
هير نيوز

للحصول على صحة قوية وسليمة، عليكِ ممارسة الرياضة من أجل الحفاظ على صحتنا ومظهرنا العام بشكل لائق ومناسب، وتخليص الجسم من الشحوم والدهون، التي قد تُصيبك بالكثير من الأمراض في سن مبكر، ولكن قليلًا منا ما يهتم بالطعام الصحي وخاصة قبل ممارسة الرياضة.. ولذلك فإن «هير نيوز» تجيب عن سؤال: ماذا تأكلين قبل ممارسة رياضتك اليومية.

فالعضلات تحتاج إلى تغذية جيدة قبل ممارسة الرياضة وبعدها، وتحتاج هذه العضلات إلى تناول أطعمة غنية بالكربوهيدرات، والبروتين الخالي من الدهون، والسوائل أيضا، وهذه الأطعمة ليست الوحيدة التي قد تمد الجسم بما هو مطلوب لممارسة الرياضة، ولكن دعنا نسردها إليكِ هنا لتساعدك في الحفاظ على رشاقتك وحميتك السليمة، وقوام متناسق.

وكذلك، فإن وجبة مكونة من الشوفان وقليل من القرفة، تمد جسمك بالألياف المطلوبة والكربوهيدرات ولا تزيد من وزنك، بالإضافة إلى توست وفوق ملعقة من زبدة الفول السوداني.

للباحثين عن الصحة والرشاقة.. أسعار الشوفان وأنواعه في «أسواق ا...

ويمكن أن تضيفي إلى وجباتك قطع من الموز فأنه يمد الجسم بالطاقة اللازمة، مع عصير فواكه وزبادي، ونصف شريحة من لحم الديك الرومي، والخضار المسلوق "سوتي" في وجبة الغذاء.

من الممكن أيضا تناول شرائح من التفاح قبل القيام بعمل تمارين في المنزل أو في الجيم والنادي، وقليل من المكسرات والفواكه المجففة لمنح جسمك الطاقة الكافية لأداء التمارين، والحفاظ على صحتك.

اقرأ أيضًا..
شرائح التوست بزبدة الفول السوداني | مجلة الجميلة

ads