الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«استغليها بذكاء» أسرار بسيطة تجعل من دورتك الشهرية أجمل فترة بينك وبين زوجك

الثلاثاء 24/مايو/2022 - 07:44 م
هير نيوز

هناك عدة طرق تُساعد المرأة على تخطي مدة دورتها الشهرية مع الحفاظ على توازنها النفسي وهدوء منزلها ونجاح علاقتها مع زوجها كل هذه الطرق سوف يتم توضيحها خلال السطور القليلة القادمة.

التحدث مع الزوج عن شعورك قبل وأثناء الدورة 

يُساعد التحدث مع الزوج عن حالتك المزاجية قبل وأثناء الدورة الشهرية على قدرتك على تخطي تلك الفترة حيث سيفهم حينها السبب وراء عصبيتك المبالغ فيها وعن تبدل مزاجك بين الحين والآخر.

الاعتناء بنظافتك الشخصية
من أكثر الفترات التي يحدث فيها تغير في جسمك بصورة كبيرة حيث تتعرضين للتعرق بصورة أكبر لذا عليكِ بالاستحمام خلال تلك الفترة خاصة تلك الأيام التي يزداد خلالها نزول السائل لديكِ، كذلك عليكِ بإزالة الشعر الزائد قبل وبعد انتهاء الدورة خاصة في المنطقة الحساسة وهذا من شأنه إعطاء رائحة طيبة للمكان.

تجنبي التحدث في أمور هامة 
لا تلجأي للنقاش والتحدث في أمور هامة بينك وبين زوجك خلال تلك الفترة خاصة وأنكِ ستكونين غير متزنة نفسيًا خلال دورتك الشهرية لذا فمن الأفضل تأجيل أي محادثات فيما بعد انتهاء تلك الدورة.



ترتيب الوقت 
كل امرأة تعرف موعد دورتها الشهرية وعليه يجب أن تؤقلم وترتب حياتها وفقًا لتلك الفترة خاصة وإن كانت تشعر بالتعب الشديد خلالها فعليها على سبيل المثال تنظيف شقتها قبلها كذلك إعداد الطعام ووضعه في الفريزر أو أن تقوم بتحديد ميزانية لتلك الفترة حيث يتم شراء طعام من الخارج خلال الدورة الشهرية، كذلك احرصي على تناول المشروبات الدافئة وأخذ المسكنات خلال تلك الفترة.

عند الخروج خذي معك فوط صحية 
احرصي خلال دورتك الشهرية على أنكِ حينما تخرجين أن تأخذي معكِ فوط صحية بحيث لو حدث أي شيء وأنتِ بالخارج واستلزم عليكِ الأمور تغير الفوطة التي ترتدينها، كذلك عليكِ بارتداء شورت ضيق يمنع زحزحة تلك الفوطة من مكانها مما يؤدي لتسريب السائل وإشعارك بالإحراج، كما أنه يجب عليكِ ارتداء الملابس التي تشعرين فيها بالراحة.

اجعلي سلة مهملات خاصة بفوطك المستعملة 

من باب النظافة احرصي أن تجعلي لنفسك سلة مهملات بغطاء خاصة بكِ داخل الحمام تضعين فيها تلك الفوط التي تم استخدامها لأن هذا المنظر يُنفر ويُضايق الرجل عند رؤيته.

الاهتمام بمظهرك

بما أن تلك الفترة هي فترة تخفف فيها العبادات على بنات حواء لذا فما المانع من أن تهتمي بنفسك في أن تضعي المانيكير والذهاب إلى الكوافير وعمل فرد لشعرك أو أي شيء تحبين فعله في تلك الفترة.


العلاقة الزوجية 

إن العلاقة الزوجية ليست ممنوعة بصورة كاملة حيث يمكن خلال فترة الدورة الشهرية أن يحدث تقبيل ومداعبات خفيفة كما قد تتم العلاقة الزوجية ولكن مع ارتداء الملابس.

اقرأ أيضًا..

ads