الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«خليها في البيت» حملة لعمل السيدات عن بُعد.. ومحامية: «فيه شغل مينفعش بالمنزل»

الثلاثاء 24/مايو/2022 - 10:21 م
العمل من المنزل
العمل من المنزل

أطلقت مبادرة سيدات مصر حملة "خليها في البيت" والمستمدة من أزمة فيروس كورونا العالمية، التي اضطرت كثير من الشركات للعمل من المنزل، وتعتبر هذه المبادرة هي الأولى من نوعها في مصر، لدعم وتعزيز ثقافة العمل عن بعد، لتمكين المرأة في سوق العمل.


وتهدف الحملة إلى مناشدة أصحاب الأعمال والشركات بتطبيق نظام العمل عن بعد لتمكين المرأة من فرص العمل.




ومن إيجابيات تلك الحملة، توفير فرص عمل مرنة، وتوفير الوقت والمجهود الذى تقضيه النساء بالشارع ذهابا وإيابا للعمل، كما يقلل من الازدحام بالشارع، ويقلل من حالات التحرش التي تحدث للنساء في العمل أو خارجه.


وتقول الحملة، إن المرأة المصرية تُعانى من عدم المساواة في سوق العمل، وتتعرض للكثير من المواقف السلبية في مكان العمل، بالإضافة إلى التحديات التي تواجهها لتحقيق التوازن بين العمل والأسرة؛ وغيرها من العوامل التي تتسبب في إهدار الكثير من كفاءاتها وتأخر أو منعها من التدرج في المناصب أو توليها مناصب مسؤولة.


حملة «خليها في البيت» لا تعني المطالبة بعودة المرأة إلى المنزل من أجل جمح نجاحها، بل لتقديم البدائل التي تساعدها علي استدامة مشوارها المهني بلا انقطاع، بسبب أي ظروف خاصة قد تواجهها، مثل الحمل أو رعاية الأطفال.


 


وفي هذا السياق، تواصلت «هير نيوز» مع إحدى السيدات العاملات، وهى أسماء سمير المحامية، والتي قالت إنها تؤيد هذه الحملة ولكن هناك وظائف لا يمكن العمل بها عن بعد كمهنة المحاماة والطب والهندسة فكيف تقوم بتلك الأعمال من المنزل.


وطالبت أسماء سمير بتفعيل نظام المحاكم عن بعد للتقليل من الازدحام في ساحات القضاء وإمكانية الترافع وتقديم الدفاع عن طريق استمارة تقدم للقاضي.


اقرأ أيضًا..

«لا ترفضي النوم بجانبه».. أمور تجنبي أن تفعليها مع زوجك أثناء الدورة الشهرية


 

ads