الإثنين 27 يونيو 2022 الموافق 28 ذو القعدة 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

عمرو عبد الجليل يجسد شخصية نجيب الريحاني في "الضاحك الباكي"

الأربعاء 25/مايو/2022 - 04:03 م
هير نيوز

استقر المخرج الكبير محمد فاضل، على أن يكون مسلسل "الضاحك الباكي" الذي يتناول السيرة الذاتية لزعيم المسرح الكوميدي الراحل نجيب الريحاني، هو العمل الذي يعود به للدراما التلفزيونية بعد غياب سنوات.




عمرو عبد الجليل


ووقع اختياره على النجم عمرو عبد الجليل، لتجسيده شخصية الكوميديان الراحل، وبالفعل تحمس الفنان للدور الذي بدأ العمل عليه؛ حيث أطلق شاربه ودخل في ثوب الريحاني بتقمصه لشخصيته ومشاهدته لأفلامه والعديد من اللقاءات التي ظهر فيها من أجل الالمام بتفاصيل الشخصية وأبعادها النفسية.




عودة قوية


ويعد "الضاحك الباكي" أيضا عودة قوية للكاتب محمد الغيطي الذي يواصل حاليا في كتابة السيناريو والحوار للمسلسل الذي انتهى من كتابة أكثر من 70% من أحداثه، والتي اعتمد فيها على مذكرات نجيب الريحاني الأصلية؛ ليكون العمل أقرب لحقيقة الشخصية.





ويتناول المسلسل الفترة الزمنية التي عاصرها الريحاني من جميع النواحي الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وليس فقط التركيز على السيرة الذاتية له، كما يكشف الوجه الآخر للفنان الراحل الذي لا يعرفه أحد والبعيد عن الكوميديا؛ حيث كانت حياته مليئة بالتراجيديا.





مذكرات الريحاني


وكانت قد أثارت مذكرات نجيب الريحاني جدلا واسعا عند نشرها للمرة الأولى بعد وفاته بعشرة أعوام، بسبب التزوير والتحريف الذي طالها، إلى أن قام مؤرخ مسرحي بنشر النسخة الأصلية فيما بعد وهي التي استند عليها الكاتب محمد الغيطي في العمل الجديد الذي سوف يرى النور قريبًا؛ حيث يواصل صناعه التحضيرات النهائية له.