الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى وفاة "فايزة كمال".. راهن عليها زوجها بزجاجتي "ويسكي" وسرق السرطان عمرها

الخميس 26/مايو/2022 - 02:47 م
هير نيوز

يصادف اليوم ذكرى وفاة فايزة كمال، صاحبة الوجه الملائكي خلال فترة التسعينات، رغم أن مسيرتها الفنية لم تكن طويلة إلا أن ملامحها الهادئة ورقتها الجذابة تركتا علامة في قلوب محبيها. 






وإحياءً لذكرى وفاتها، ترصد «هير نيوز» أبرز المحطات في حياتها. 

نشأة فايزة كمال 




ولدت فايزة في اليوم الأول من شهر يناير عام 1960 بدولت الكويت، وبسبب عمل والديها عاشت هناك معظم حياتها حتى أنهت جميع مراحلها الدراسية، وبعدها انتسبت بالمعهد العالي للفنون المسرحية. 

انتسبت في البداية لقسم الديكور، ولكن نظراً لموهبتها أقنع استاذها سعد أردش أهلها بإلحقها بقسم التمثيل، فكانوا يرفضون تماماً دخولها هذا المجال. 


اقرأ أيضًا..

أعمال فايزة كمال 




منذ السنة الأولى في المعهد لفتت نظر المخرجين بسبب ملامحها الملائكية وأسلوبها الهادئ، وكان أول عمل لها مسلسل تاريخي بعنوان "العدل والتفاح". 

من أهم أعمالها في السينما "وزير في الجبس، الحب فى غرفة الأنعاش، مدام شلاطة، قسمة ونصيب، أحلام مشروعة". 

أما عن الدراما فقد حققت نجاحاً مبهرا بشخصية "فريال فراويلة" التي جسدتها في مسلسل المال والبنون، ، "الإمام الشافعى، ملكة في المنفى، حكايات البنات، رأفت الهجان، دنيا"، وكان آخر ظهور لها خلال مسلسل الإمام الغزالي. 


زيجاتها 





تزوجت فايزة من المخرج المسرحي مراد منير الذي أحبها اثناء اخراجه لمسرحية "الملك هو الملك"، وكان قد راهن عليها أمام صلاح السعدني أنها ستكون أفضل إضافة للعرض، وربح مراد الرهان وهو "زجاجتا ويسكي" وأنجبت منه نجليها يوسف وليلى.


وفاتها 




رحلت فايزة عن عالمنا في مثل هذا اليوم بعد صراع مع مرض سرطان الكبد عن عمر ناهز الـ 54 عامًا.


ads
ads