الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ما بين الجسر الحجري والرمال الحمراء».. أغرب 6 شواطئ في أوروبا

السبت 28/مايو/2022 - 02:47 م
هير نيوز

نعيش الآن أجواء الصيف، ويحب الكثير من الناس الذهاب إلى الشواطئ والمنتزهات الجميلة، وتتميز أوروبا بشواطئها الجميلة، ولكن على الرغم من ذلك، يوجد شواطئ غريبة بها، وتتنوع ما بين الشواطئ التي تتميز بالرمال الملونة، أو تغير شكلها.

شاطئ رينيسفجارا.. أيسلندا

 

تعتبر بلدة فيك، في جزيرة أيسلندا بأقصى الشمال الأوروبي، موطنًا لشاطئ أسود مرصوف بالحصى وتشكيلات صخرية بازلتية، حيث تشتهر فيك، بشيئين شاطئها الأسود والتكوينات الصخرية الشريرة.

يتميز شاطئ ربنيسفجارا في فيك  بالرمال السوداء، حيث تشعر وكأنك تقف على أرض طينية ولكن الحقيقة أنها رمال ولكن لونها أسود.

وتشتهر القرية أيضًا بثلاثي التكوينات الصخرية البازلتية الدرامية ربنيسفجارا التي تبرز من شمال المحيط الأطلسي، وفي الفولكلور الأيسلندي ، تعتبر الصخور الثلاثة هي في الواقع صيادون تم تجميدهم في ضوء الشمس بعد محاولتهم سحب سفينة من البحر بين عشية وضحاها.

شاطئ زلاتني رات.. براتش بكرواتيا



يتميز شاطئ زلاتني رات، والمعروف بحصواته البيضاء، بتغير شكله حسب اتجاه الريح، وتقع جزيرة زلاتني رات (القرن الذهبي) في جزيرة براك الكرواتية، وهي أطول جزيرة في البحر الأدرياتيكي، وتتميز بحصواتها البيضاء.

والمثير للدهشة أن طرف الشاطئ المخروطي الشكل ، والذي يمتد أكثر من 1600 قدم في البحر، يتغير شكله حسب اتجاه الرياح.

شاطئ Xi



تعد الشواطئ الخلابة للجزر اليونانية نقطة جذب رئيسية للسياح، يُذهل شاطئ Xi ، أحد أكثر الأماكن الفريدة في البلاد  زواره بتجاور الرمال الحمراء والمنحدرات البيضاء، وتم تسمية Xi ، الواقعة على جزيرة كيفالونيا، باسم خليج صغير قريب على شكل x.

شاطئ جيانت كوزواي.. أيرلندا الشمالية



تم إنشاء هذا الجسر الحجري العملاق منذ 50 إلى 60 مليون سنة، حيث يعد شاطئ جيانت كوزواي Giant's Causeway أحد أشهر الأماكن في أيرلندا الشمالية، ويتكون الموقع من أربعين ألف عمود من البازلت الأسود ، والذي تشكل بفعل النشاط البركاني منذ 50 إلى 60 مليون سنة.

وفقًا للأسطورة ، نتج هذا الجسر الحجري عن المعركة بين الصياد المحارب فيون ماك كوماهيل Fionn mac Cumhaill (أو McCool) والعملاق الاسكتلندي بينادونير Benandonner مما تسبب في وجود الأكوام المذهلة للأحجار ذات الجوانب الخمسة والسبعة جوانب.

شاطئ الكاتدرائيات.. أسبانيا



للوهلة الأولى عندما تزور المكان قد تفترض أنه تم تصميمه بفضل مهندسًا معماريًا له علاقة بالتكوينات الشبيهة بالدعامات في شاطئ الكاتدرائيات بمقاطعة غاليسيا الإسبانية، ولكن هذه الأقواس الصخرية تكونت بفعل الطبيعة وحدها، وفي اللغة الجاليكية ، تُعرف المنطقة باسم Praia de Augas Santas والتي تعني (شاطئ المياه المقدسة).

الساحل الجوراسي.. إنجلترا



كشف موقع" انسيدر" أنه تعتبر الأرض في الساحل الجوراسي في ميلان جوندا بمقاطعة شاترستوك في الجزر البريطانية مليئة بالعجائب الطبيعية، من الغابات الجميلة إلى مناطق الجذب الطبيعية الملونة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads