الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أكل الفلفل الحار والتدليك بالثلج» 6 أشياء تخلصك من الصداع المفاجئ

السبت 28/مايو/2022 - 07:23 م
هير نيوز

يُصاب الإنسان بنوبة من الصداع المفاجئ، والذي يُعرف بصداع الرعد، كونه يحدث بشكل مفاجيء، ويكون شديدًا لدرجة تسبب الألم الذي يبلغ ذروته خلال 60 ثانية من بدايته.. ولكن ما هي الحلول السريعة التي يمكن أن نتخلص بها من الشعور بالألم؟!..

 

علاج الصداع بتدليك الصدغين



يشير عدد من الخبراء إلى أن وضع الثلج على الصدغين لمدة قصيرة مع التدليك الناعم، قد يساعد في تخفيف الشعور بالألم والناتج عن الصداع المفاجئ.


كما أنه يمكن تدليك الصدغين بزيت النعناع والذي يحسن الشعور بالألم مع الحرص على شرب كمية كافية من المياه، حيث أن الصداع المفاجئ يمكن أن يكون بسبب قلة الماء بالجسم.

 

البطيخ والقهوة والفلفل الحار



قد يلجأ البعض بالفعل إلى فنجان من القهوة عند الشعور بالصداع، خاصة أصحاب ضغط الدم المنخفض، ولكن قد يتفاجأ البعض بأن تناول الفلفل الحار يساعد في تخفيف صداع الرعد.


يمكن أيضًا تناول حبات من ثمار البطيخ والتي يشير الخبراء بأنها تفيد في تخفيف آلام الصداع. كما يمكن اللجوء لبعض المسكنات الخفيفة والتي لا تؤثر على المعدة.

 

علاج الصداع المفاجئ



إذا لم يكن هناك سبب خطير لحدوث هذه الحالة، بناءً على تشخيص الطبيب فإنه يمكن علاجه باستخدام مسكنات الألم، مثل الباراسيتامول، والأدوية المضادة للالتهاب اللاستيرويدية.


يمكن أيضا تناول الزنجبيل بكميات قليلة أو كوب من الشاي أو يمكن ممارسة بعض التمارين الخفيفة كاليوجا.


اقرأ أيضًا..

«الصداع وزيادة الوزن» مشاكل المرأة أثناء الحيض وكيفية التخلص منها؟


ads