الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«6 فبراير» اليوم العالمي لرفض تشويه الأعضاء التناسلية للإناث

الثلاثاء 31/مايو/2022 - 08:18 م
هير نيوز

حددت الأمانة العامة للأمم المتحدة يوم السادس من فبراير كل عام، اليوم العالمي لعدم التسامح مع ختان الإناث وحددت 2030 عاما للقضاء على تشويه الأعضاء التناسلية..




اليوم العالمي لرفض تشويه الأعضاء التناسلية للإناث

وحددت الأمم المتحدة مفهوم الختان بأنه "يشمل تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية" وجميع الممارسات التي تنطوي على إزالة الأعضاء التناسلية الخارجية إزالة جزئية أو كلية، أو إلحاق أضرار أخرى بتلك الأعضاء بدواع لا تستهدف العلاج".


وتقول الأمم المتحدة أن هناك 30 دولة في إفريقيا والشرق الأوسط تتركز فيها عمليات ختان الإناث، كما أن هناك الكثير من الدول الآسيوية تمارس هذا الفعل، بما في ذلك الهند وإندونيسيا والعراق وباكستان.



ختان الإناث: أرقام صادمة 

وتتعرض أكثر من أربعة ملايين امرأة وفتاة لخطر ختان الإناث على مستوى العالم في كل سنة، ويبدو أن جائحة كوفيد-19 قد أدت إلى تفاقم حدوث ختان الإناث بسبب الدوافع الاقتصادية وفقدان الحماية الاجتماعية. من المهم أكثر من أي وقت مضى في هذه الأجواء استئناف جهودنا لإنهاء ختان الإناث.


في عام 2021 ، أثرت جائحة COVID-19 بشكل سلبي وغير متناسب على الفتيات والنساء ، مما أدى إلى جائحة ظل تعطل الهدف 5.3 من أهداف التنمية المستدامة بشأن القضاء على جميع الممارسات الضارة بما في ذلك تشويه الأعضاء التناسلية للإناث.




ويقدر صندوق الأمم المتحدة للسكان أن مليوني فتاة إضافية من المتوقع أن يتعرضن لخطر تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية بحلول عام 2030، واستجابة لهذا الاضطراب، قامت الأمم المتحدة، من خلال برنامجها المشترك بين صندوق الأمم المتحدة للسكان واليونيسيف.


اقرأ أيضًا..

«قالب ثلج» ختان الإناث يقتل رغبة المرأة ويدمر زواجها


ads
ads