الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حبس العروسين وتحطيم عش الزوجية.. أغرب عادات الزواج في العالم

الجمعة 03/يونيو/2022 - 04:01 م
هير نيوز


عند إقامة حفلات الزفاف يكون لكل بلد ومجتمع طقوسه الذي يمارسها في هذا اليوم، فالجميع يحتفل بلقاء شريكين وبداية حياة جديدة لهما معًا ولكن كل شخص يحتفل على طريقته وحسب طقوس وعادات المنطقة التي يعيش بها.

وبعض الدول تتبع عادات وطقوس غريبة فيما يخص حفلات الزفاف؛ حيث تختلف طريقة الاحتفال من بلد لبلد، فما أبرز العادات وأغربها فيما يخص حفلات الزفاف؟

 

البصق على العروسة


تعتبر تلك أغرب العادات التي يمكن أن تتم في حفل الزفاف حول العالم، حيث يبصق والد العروس عليها لتتم مراسم العرس في كينيا، على الرغم من أن في دول أخرى يعتبر ذلك التصرف غير أخلاقي وسيئًا وبذيئًا.

كما أن العروس تكون ملكة متوجة في ذلك اليوم كعادة اغلب الشعوب ويهتم بها الجميع ويحتضنها والدها، إلا أنه في كينيا من المعتاد أن يبصق والد العروس على رأس ابنته قبل أن تغادر مع زوجها الجديد، ويعتبرون ذلك رمزًا للحظ السعيد والثروة.


اقرأ أيضًا..



حبس العروسين ثلاثة أيام بعد الزفاف


تتبع شعوب ماليزيا وبعض جزر إندونيسيا طقوسا غريبة أيضًا فيما يخص حفلات الزفاف؛ حيث يقوم الأقارب بحبس العروسين بعد انتهاء حفل الزفاف ولمدة ثلاثة أيام حتى بدون دخول الحمام فيظلان تحت حراسة مشددة ويسمح لهما بالقليل من الطعام والشراب فقط.

ويعتقد هذا البلد أن التقليد هذا يمنح العروسين حظ سعيد ويحمي العروس من التعرض للخيانة الزوجية، ويمنع وفاة الأطفال في المستقبل.


تحطيم منزل الزوجية


تتبع بعض العائلات المانيا أيضًا تقليد غريب وهو تحطيم من الزوجية للعروسين وتحطيم الأواني قبل حفل الزفاف بيوم وترك العروسين يجمعان الحطام ويرتبان المنزل معا، ويعتقدون أن ذلك التقليد يمنحهما حظًّا سعيدًا ويجعلهما يشاركان بعضهما في أعمال المنزل بالحياة الزوجية.


اقرأ أيضًا..

ads