الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أكل مهر العروس وتكسير الأطباق.. أغرب عادات موائد الزفاف في العالم

الخميس 02/يونيو/2022 - 02:28 م
هير نيوز

تعتبر من أهم علامات الأفراح وحفلات الزفاف في العالم هو طعام ومائدة الطعام ولكن الكثير من الدول لديهم تقاليد خاصة في عادات الطعام وموائد حفلات الزفاف؛ حيث تمتلئ تلك الموائد بالمفاجآت والعادات الغريبة عند بعض الشعوب، فقد تجد نفسك تأكل مهر العروسة كما في غانا، بينما تبحث الفتيات في بيرو عن مستقبلهم في تكوين أسرة داخل كعكة الزفاف.


النرويج: كعكة Kransekake




عندما تصل للشمال الأوروبي؛ حيث تشتهر حفلات الزفاف بوجود كعكة الزفاف البيضاء، وجرت العادة في حفلات الزفاف النرويجية تقديم كعكة شاهقة للمناسبات الخاصة تسمى "kransekake". مصنوعة من حلقات كعكة اللوز المثلج لتشكيل شكل مخروطي، وغالبًا ما يتم وضع زجاجة نبيذ في وسطها المجوف.


بيرو: Cake Pull وخاتم الزواج





في حفلات الزفاف البيروفية ، يتم عادةً تجميع الكعكة بشرائط ملحقة بالسحر، إحداها عبارة عن خاتم زواج مزيف، وخلال حفل الاستقبال، تشارك جميع النساء العازبات في "سحب الكعكة"، ويمسك كل مشارك بشريط، وستكون السيدة العازبة التي تسحب خاتم الزواج المزيف، حسب التقاليد، هي التالية التي تتزوج.



اقرأ أيضًا..


أرمينيا: ميزان الخبز





هل تريد إبعاد الأرواح الشريرة عن زواجك؟ وازن خبز اللافاش المسطح على كتفيك، وهذا ما يفعله الأزواج الأرمن المتزوجون حديثًا؛ حيث جرت العادة وفقًا للعرف ، عندما يدخل العروس والعريس حفل زفافهما - عادةً في منزل العريس - يكسران طبقًا لحسن الحظ، ثم يتم إعطاء خبز اللافاش والعسل من قبل والدة العريس، فيقومون بموازنة الخبز على أكتافهم لدرء الشر ويأكلون ملاعق من العسل ترمز إلى السعادة.


غانا: أكل المهر في حفل الزفاف




يتكون المهر عند قبيلة الفرافرا بغانا دائمًا من أربع بقرات، وعدة دجاجات غينيا، وجوز الكولا، والمال، ثم يتم تقاسم اللحم المتبل بين جميع الحاضرين لتناول الطعام، كعلامة على اتحاد مشترك بين العائلتين، وإذا كانت أسرة الرجل غير قادرة على توفير الأشياء، فإن أسرة المرأة تنتظر حتى تلد الفتاة أنثى وتستعيد مهرها من البقرات التي سيدفعها أسرة العريس لها.



اقرأ أيضًا..

المهر أسنان الحوت والضرب بالفلكة.. أغرب الطلبات من العريس لإتمام الزواج



ألمانيا: تقاليد الزفاف الألمانية





لا يعد المميز في ألمانيا وجبة زواج معينة، ولكن على عكس جميع ضيوف حفلات الزفاف في العالم، يقوم ضيوف حفلات الزفاف الألمانية بإلقاء الأطباق التي يأكلون فيها على الأرض وتكسيرها، في أول جزء من التدبير المنزلي معًا، يقوم الأزواج الألمان تقليديًا بتنظيف أكوام من أطباق البورسلين التي يرميها ضيوفهم على الأرض لدرء أي أرواح شريرة، ويعتبر الدرس المستفاد من هذا "Polterabend": أثناء العمل معًا، يمكن أن يواجه الشريكان أي تحدٍّ في طريقهما.


ويلز: ملاعق الحب الويلزية





لا تعتبر الملعقة رمزًا للعام وحسب في ويلز، بل أهم هدايا الحب بين الزوجين، فعندما يقع الرجل الويلزي في الحب وكان مستعدًا للالتزام، يقوم بنحت الملاعق من الخشب، والتي تسمى "ملاعق الحب"، وإعطائها لحبيبه، تضمنت الزخارف المفاتيح التي تدل على مفتاح قلبه، والخرز الذي يرمز إلى عدد الأطفال الذي كان يأمل في إنجابه.



هدايا الزوج مقابل "بقالة" الزوجة



في معظم الثقافات الأفريقية، يتوقعون أن تدفع عائلة العريس مهر العروس. لكن في ثقافة الزولو، تختلف إجراءات الزفاف (أو الأومابو)، وهناك دفع لوبولا (مهر العروس)، متبوعًا بـ izibizo ، حيث يتم تقديم الهدايا لعائلة العروس. ويتبع ذلك umbondo؛ حيث ستقوم العروس بشراء مواد البقالة لعائلة العريس بالمثل.



اقرأ أيضًا..


ads