الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"واجهي نفسك بنقط ضعفك" 4 نصائح تتغلبي بها على عدم ثقتك بنفسك داخل العمل

الأحد 05/يونيو/2022 - 02:40 م
هير نيوز

الشعور بعدم الثقة في النفس من أسوأ ما يمكن أن يشعر به الأشخاص في الحياة، فهو شعور يسبب الكثير من المشاكل النفسية والتي تجعلك غير قادرًا على ممارسة حياتك بشكل طبيعي وتحقيق النجاح في خطواتك.

ونشرت مجلة "forbes" الأمريكية، عدة خطوات يمكن أن يتبعها الأشخاص للحصول على الثقة في النفس خاصة في مجالات العمل، حتى يمكنهم تحقيق النجاح والتقدم في المهنة التي يمارسونها.


حدد نقاط قوتك واستفد منها



تتمثل إحدى أفضل الطرق لبناء الثقة في النفس في توضيح نقاط قوتك وإيجاد طرق لدمج نقاط القوة هذه في ما تفعله كل يوم في عملك، فعندما تعمل من خلال نقاط قوتك، فإنك تكون منخرطًا في العمل أكثر ولديك حيوية ونشاط وتصبح واثق من نفسك.


تحديد نقاط الضعف والعمل عليها

 إذا كانت هناك نقاط ضعف تؤثر على ثقتك بنفسك، فضع خطة لتقليلها أو القضاء عليها. لا يجب أن تكون مهووسًا بهذه الأشياء ولكن اعلمي أن معالجة نقاط ضعفك وبذل جهد جاد للتغلب عليها يمكن أن يساعد في تعزيز الثقة بنفسك.

عليك أن تؤمن بنفسك



 قد يكون قول ذلك أسهل من فعله، لكن حاول أن تقول لنفسك "يمكنني القيام بذلك" وصدقه. يمكنك قول ثلاث تأكيدات لنفسك كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش إخبار نفسك بثلاثة أشياء تحبها في نفسك أو ثلاثة أشياء سارت على ما يرام.

راقب عن كثب نجاحاتك


  تتبع إنجازاتك اليومية وكن فخورا بها مهما كانت بسيطة، قم بعمل قائمة "مهام" بهذه الطريقة، عندما تشطب المهام من قائمتك تكون أكثر وعيًا بإنجازاتك المستمرة.

الكلمات المفتاحية
ads