الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عروسة كفر الدوار ليست الوحيدة.. عادات غريبة لشعوب العالم في فرض شروط الزواج

الأربعاء 08/يونيو/2022 - 12:33 ص
هير نيوز

فوجئ العديد من المتابعين بتصرف عروسة كفر الدوار واشتراطها على عريسها يوم العقد، ورغم أن هذا التصرف غريب من العروس أثناء عقد قرانها، إلا أنه يوجد عدد من الشعوب يشاركون الفتاة تلك العادة من الاشتراط على العريس في يوم الزفاف.

وكشف موقع "بيردس" عن العديد من العادات والتقاليد والطقوس الغريبة التي  تشتمل على شروط واملاءات من العريس يفاجئ بها يوم العرس ويجب عليه تلبيتها، وهي تأخذ أشكال متنوعة بين الحضور في حفل الزفاف، مثل رومانيا، أو من أصدقاء العروس مثل الصين، أو حتى من والدي العروس مثل روسيا.

رومانيا.. إخفاء العروس



يوجد في رومانيا طريقة مميزة لإملاء الشروط والطلبات الطريفة على العريس، وتتمثل تلك الطريقة في إخفاء العروس قبل الزفاف، ونقلها بعيدًا إلى مكان غير معلن والمطالبة بـ "فدية" من العريس.
 
وتتمثل الطلبات في بضع زجاجات من الكحول، أو غناء أغنية حب أمام الحفلة بأكملها.

الهند.. سرقة أحذية العريس


 
نجد نوع آخر ظريف من مساومة العريس في الهند يعتبر جزء من  برنامج الأعراس الهندية، وهي طقوس تُدعى "جوتا تشوباي" ، تتسلل في يوم الزفاف ، شقيقات العروس الهندية وأبناء عمومتهن بأحذية العريس ويطلبن فدية مقابل عودتهن بأمان.

روسيا.. يجب على العريس أن يثبت جدارته



تأتي اشتراطات حفل الزفاف بشكل آخر في روسيا، وذلك لأنه وفقًا للعرف يجب على الرجل الروسي أن يذهب إلى منزل والدي العروس في صباح يوم الزفاف ويثبت جدارته إما بدفع "فدية" لسيدة، وإغراق عائلة العروس بالهدايا، أو ببساطة إذلال نفسه بالرقص والغناء حتى تكتفي الأسرة.

الصين.. ألعاب باب الزفاف




مع هذه التقاليد الخفيفة، تتسبب وصيفات الشرف الصينيات في وقت صعب للعريس، ففي صباح يوم الزفاف يتم إخضاعه هو وأصدقائه لسلسلة من الاختبارات والتحديات، تسمى "ألعاب باب الزفاف"، لإثبات أنه يستحق ذلك العروس.

اقرأ أيضًا..

ads