الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطيب بنتي «سهُن» مش راضي يبعتلنا الموبايلات والمصروف الشهري.. والتعليقات: «علّمي بنتك الكرامة»

الثلاثاء 07/يونيو/2022 - 11:19 م
هير نيوز

كتبت أم مشكلتها على إحدى صفحات الفيسبوك، والتي تقول فيها إن ابنتها يتيمة ومخطوبة لشخص يكبرها بـ12 سنة، ويعمل في الإمارات، وبعد أن تم شراء الشبكة وعمل الخطوبة وعدها بأنه سيرسل لها شهريًا مصروف خاص بها وموبيل للفتاة وللأم، ولكنه لم يرسل أي شيء، ما دفع الأم إلى نصح ابنتها بأن تتحدث معه في الأمر وترى ماذا سوف يقول لها؟ بالإضافة إلى أنه لا يتصل بها كما يفعل المخطوبين بحجة أنه مشغول، لتعرب الأم بعد ذلك عن قلقها من أن يكون هذا بخل منه، واصفة إياه "بالسُهُن" لتسأل رواد الصفحة بعدها عن رأيهم في الأمر.


مينفعش بنتك تطلب منه 

تعجبت "م. ف" من كلام الأم وطلبها بإرسال خطيب ابنتها مصروف شهري لها برغم وعده لها به مؤكدة على أن ذلك الأمر لا ينبغي أن يحدث خاصة وأنها لازالت في بيت أهلها وأنها ملزمة منهم وليس منه.

علمي بنتك الكرامة وعزة النفس

ومن جانبها طلبت "و. س" من الأم أن تُعلم ابنتها عزة النفس والكرامة وإنها متطلبش حاجة منه فإن أهداها شيء فلا بأس ولكنها لا تطلب منه.


هو هيجهز نفسه ولا هيصرف على بنتك 

كما علقت "أ. ن" متسائلة "هو هيجهز نفسه ولا هيصرف على بنتك؟" وذلك على حد تعبيرها، أما "م. م" فرأت أنه من الواضح أن أهل الفتاة هم من يطمعون في هذا الشاب لكونه يعمل بالخارج لتستكمل بنصيحة وجهتها للشاب بضرورة إعادة النظر في شأن هذه الخطبة.


هو وقع نفسه في الغلط 

كذلك أكد "م. و" أن الخاطب غير مُلزم بالإنفاق على خطيبته ولكن وعده لها يجب أن يُنفذ وهذا خطأ أوقع نفسه به دون أن يدري، كما اكتفى "ب. أ" في تعليقه بأنه قال "من يهزم رغباته أشجع ممن يهزم أعدائه لأن أصعب انتصار هو الانتصار على الذات" وذلك على حد تعبيره.

اقرأ أيضًا..

ads
ads