الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل امتحانات الثانوية العامة.. كيف تساعدين أبناءك على الاستعداد للامتحانات بشغف وحيوية؟

الأربعاء 08/يونيو/2022 - 12:00 م
هير نيوز



يستعد طلاب الثانوية العامة لامتحانات نهاية العام التي سوف تختبر ما قام الطلاب بمذاكرته طوال العام، كما أنها تحدد مصير الكثيرين وتحقق أحلامهم أو تخلق أحلاماً جديدة، وتتمنى كل أم أن يجتاز أبناؤها تلك الامتحانات بتفوق.




ولكن كيف يمكنك تشجيع أبنائك وتحفيزهم على المذاكرة والاستعداد الجيد للامتحانات؟ 

إليك أبرز خطوات تمهد أبناءك للنجاح في امتحانات الثانوية العامة، حسب موقع "Nord Anglia" الأمريكي: 


- ساعديهم على تنظيم الوقت والمذاكرة 


 التنظيم جزء مهم من الدراسة بمجرد أن يكون لديك تاريخ للاختبار استخدمي هذا كنقطة نهاية واستعدي وفقًا لذلك للأسابيع الباقية، يعد وضع خطة طريقة رائعة لتقليل التوتر عندما يكون للطلاب شيء مهم قادم.  
 
ساعدي أبناءك على وضع خطة دراسة مع تفصيل ما يذاكره في كل يوم والمدة التي سيقضيها في ذلك، يمكن أن يساعد تقسيم مهمة كبيرة إلى أجزاء أصغر يمكن إدارتها حقًا على تقليل مستويات التوتر للامتحانات التي قد تبدو مرهقة.


اقرأ أيضًا..

- تعرفي على طريقة أبنائك المفضلة في المذاكرة


يمكن للطلاب أن يخصصوا ساعات لا حصر لها لمساعدة أنفسهم في الاستعداد للامتحان، ولكن إذا بدا أنه يكافح للاحتفاظ بالمعلومات، فقد يكون الأمر متعلقًا بكيفية دراسته وليس المدة.

كل شخص يأخذ المعلومات بشكل مختلف، يفضل البعض تلميحًا بصريًا بينما يستجيب الآخرون بشكل أفضل للصوت، أثناء مراقبة دراسته حددي نوع أسلوب التعلم الأكثر فائدة له.


- علمهيم بعض التقنيات الجديدة


 أيهما يناسب أبناءك بشكل أفضل تأكدي من أنه ليس مجرد إعادة قراءة صفحات الملاحظات، هذا النوع من التقلب المعلوماتي لا يفيد عقولنا، على الرغم من الساعات التي يقضيها الطالب في ذلك فلن يرى فائدة متناسبة.

 يمكنك مساعدة أبناءك من خلال تعليمهم تقنية مراجعة ومذاكرة جديدة تمنحه فائدة بالفعل، بدلًا من التصفح غير المفيد وتكرار المعلومات.

ads
ads