السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طقس اليوم الأربعاء.. موجة شديدة الحرارة تضرب مصر بسبب منخفض الهند الموسمي

الأربعاء 08/يونيو/2022 - 09:00 ص
هير نيوز

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من أن اليوم الأربعاء 8 يونيو 2022، يشهد طقسا شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حارا على السواحل الشمالية، في حين يكون الطقس معتدلا في المساء على كافة الأنحاء، كما تنشط الرياح على مناطق في السواحل الغربية وجنوب سيناء ولكن على فترات متقطعة. 

 

أما عن حالة البحر المتوسط، فتكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر، والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية، بينما حالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية. 

 

كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من تكون شبورة مائية خفيفة اليوم الثلاثاء مع نشاط رياح في الليل على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وشبورة مائية خفيفة، وغائم جزئيًّا على السواحل الشمالية الغربية. 

 

وتنصح هيئة الأرصاد الجوية، بالإكثار من تناول السوائل، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وخاصة في ساعة الذروة من الساعة 12 ظهرا إلى الساعة 3 عصرا. 




 

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت من موجة شديدة الحرارة تضرب الشرق الأوسط، وقالت إنه مع بدء فصل الصيف يمتد تأثير منخفض الهند الموسمي ليشمل بلاد الشرق الأوسط، مثل الكويت والعراق وإيران، وكذلك دول شبه الجزيرة العربية، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير. 

 

وسجلت مدينة الجهراء بالكويت درجة حرارة تجاوزت 50 درجة مئوية، ومن المتوقع أن يمتد تأثير منخفض الهند الموسمي الحرارة إلى مصر، ويسبب موجة حارة عليها ولكن أقل حدة عن جيرانها بفضل موقعها الجغرافي. 

 

لفتت هيئة الرصاد إلى أن مرور منخفض الهند الموسمي على البحر المتوسط، يعمل على تعديل الكتلة الهوائية، وبالتالي تعديل في درجة الحرارة، ولكن في نفس الوقت تزداد نسب الرطوبة، وهو ما يعمل على زيادة الإحساس بحرارة الطقس. 




 


درجات الحرارة المتوقعة اليوم 


 

سجلت درجات الحرارة في القاهرة الكبرى والوجه البحري الصغرى 25 والعظمى 36 درجة  

  

كما سجلت درجات الحرارة في السواحل الشمالية الصغرى 23 والعظمى 33 درجة  

  

كما سجلت درجات الحرارة في جنوب سيناء الصغرى 27 والعظمى 38 درجة  

 

كما سجلت درجات الحرارة في شمال الصعيد الصغرى 26 والعظمى 38 درجة  

  

كما سجلت درجات الحرارة في جنوب الصعيد الصغرى 28 والعظمى 41 درجة. 



اقرأ أيضًا..

«لطلاب الثانوية العامة» 6 نصائح غذائية لزيادة التركيز وتقوية الذاكرة





ads