السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد اعتناق "ديانا حداد" الإسلام وأدائها العمرة.. فنانات اعتنقن الإسلام

الخميس 09/يونيو/2022 - 03:01 م
هير نيوز


بعد الجدل الذي أثير على النجمة ديانا حداد خلال الساعات القليلة الماضية، وانتشار صورة لها وهي بجوار الكعبة، وتساءل الكثيرون عن اعتناقها الإسلام من عدمه، على الرغم من أنها اعتنقت الإسلام منذ عدة سنوات، من خلال السطور التالية نستعرض لكِ أهم الفنانات اللاتي اعتنقن الإسلام.




ليلى مراد


اسمها الحقيقي ليلان ذكي مردخان وولدت لأسرة تعتنق اليهودية، وأشهرت ليلى مراد إسلامها عام 1946 على يد الشيخ محمود أبو العيون، وكان وقتها وكيل جامع الأزهر، وذلك بعد أن داومت على الدروس الدينية التي كان يلقيها، وتوفيت ليلى مراد عام 1995 وهي على دين الإسلام.




ماري منيب


ماري منيب فنانة مصرية من أصل لبناني واسمها الحقيقي ماري سليم حبيب نصر، وأشهرت إسلامها بعد زواجها من المحامي فهمي عبد السلام واختارت لنفسها أسم أمينة عبد السلام نسبة لزوجها.



نجوى سالم



الاسم الحقيقي للفنانة نجوى سالم هو نظيرة موسى شحاتة وهي من أب لبناني الأصل وأم أسبانية يهودية، وتزوجت من الناقد الفني المعروف عبد الفتاح البارودي، وأشهرت إسلامها عام 1960، وتوفيت عام 1988 وهي على دين الإسلام.




موناليزا منى


أيضًا من الفنانات اللاتي اعتنقن الإسلام كانت الفنانة موناليزا منى، والتي ولدت عام 1975، وظهرت لأول مرة مع النجم محمد هنيدي في فيلمه "همام في أمستردام"، ورغم النجاح الكبير الذي حققته مع أول ظهور لها إلا أنها وبعد فترة قصيرة قررت الاعتزال نهائيًّا وأشهرت إسلامها وارتدت الحجاب في عام 2002.




دولت أبيض


قررت الفنانة المصرية دولت أبيض اعتناق الدين الإسلامي مع زوجها وبناتها سعاد وإيفون، ويقال أن أسباب حبها في الدين الإسلامي جاء بسبب سماعها الأذان والقرآن الكريم بصوت الشيخ محمد رفعت.





ads
ads