الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيب تغذية يكشف حقيقة ما يتداوله الناس عن «المشروب السحري لنسف الدهون»

الإثنين 13/يونيو/2022 - 11:04 م
هير نيوز

يتداول الناس دائما عبارات تدل على استخدامهم لمشروبات سحرية ساعدتهم على التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم، يمكن أن تسبب إحباط لمن يتبعون نظام غذائي ويعانون من أجل التخلص من كيلو جرام واحد زيادة.. 

المشروب السحري لنسف الدهون



وتأتي جملة «المشروب السحري لنسف الدهون» على رأس هذه الجمل التي تنتشر بين الباحثين عن الرشاقة، ولكن كشف الدكتور أحمد عبد الرسول، أخصائي التغذية، عن حقيقة هذه العبارات والمشروبات السحرية.

وقال: «الأعشاب هامة جدا ومفيدة جدا عند تناوله لتساعد على التخسيس ولكن لا يجب الاعتماد على ذلك بشكل كامل لأن فقد الوزن الزائد والدهون بشكل خاص هو منظومة كبيرة وليست مشروب فقط فليس هناك مشروب سحري، حيث وجد العلماء أن أكثر تركيبة عشبية تعمل على خسارة الوزن تحرق 60 سعر حراري فقط لكل كوب، ولذلك حتى تفقد كيلو جرام من الوزن تحتاج لحوالي 200 كوب حتى تحرق 7000 سعر حراري».



وأضاف: «هذا لا يقلل من قيمة الأعشاب فهي عامة جدا وتساعد على حرق الدهون ولكن يجب أن تكتمل المنظومة حتى تفقد الوزن الزائد والدهون بشكل خاص وذلك عن طريق اتباع نظام غذائي خاص وتناول طعام صحي وممارسة الرياضة».

وأشار طبيب التغذية إلى أن شرب المياه بشكل خاص هام جدا ويساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن، مع تنظيم مواعيد الوجبات والحركة، وإذا لم يكتمل أي جزء منهم لا تنجح في خسارة الوزن.

اقرأ أيضًا..

ads