الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«النشادر والملح والماء البارد» 3 طرق فعالة لإزالة بقعة الدماء من الملابس

الثلاثاء 14/يونيو/2022 - 06:09 م
هير نيوز

واحدة من أسوأ البقع التي تواجهنا وقد لا يعرف الكثيرون طريقة إزالتها من الملابس هي بقع الدماء، وقد يقع البعض في خطأ الاعتقاد بأن الماء الساخن يزيل هذه البقع، ولكن على العكس فالماء الساخن يثبت البقع بشكل أكبر..

 

استخدام الماء البارد والصابون



يُفضل البدء في تنظيف بقع الدماء وهي لا تزال حديثة، حيث أن مرور الوقت وجفاف البقع يجعل من إزالتها أمر صعب، ولذا يمكن تبليل الملابس التي تعرضت لبقع الدماء بالماء البارد ووضع كمية مناسبة من الصابون فوقها.


لا تستخدمي الماء الساخن، كونه يساعد على تثبيت البقعة على الملابس، فيُنصح باستخدام الماء البارد وفرك الصابون على مكان البقع باستخدام إسفنجة صغيرة.


ضعي الملابس في الغسالة، بعد هذه المرحلة، ويُفضل أن تكون قطعة الملابس بمفردها في الغسالة، وقومي بضبط الغسالة على الماء البارد لا الدافيء.

 

استخدام الملح



ضعي الملابس التي تحتوي على بقع الدماء تحت الماء الجاري لمدة مناسبة، ثم قومي بصنع خليط الماء والملح، بخلط الملح مع الماء بنسبة ٢ إلى ۱ لتصنعي خليطا مناسبا.


قومي بفرد الخليط على البقعة بقطعة قماش نظيفة، وافركيه ببطء واتركيه لمدة حتى يزيل البقعة بشكل شبه كامل، ثم قومي بشطف الملابس بالماء البارد.


قومي بغسل الملابس بالطريقة المعتادة واتركيه في الشمس حتى تجف بشكل كامل.

 

النشادر



يمكن استخدام النشادر لإزالة بقع الدماء من الملابس، وذلك بتخفيف ملعقة من النشادر في كوب ماء (۱٢٠ مللي). حيث أن النشادر من المواد الكيميائية القوية التي يجب استخدامها فقط مع البُقع العنيدة.


اسكبي النشادر المُخففة على البُقعة واتركيها لعدة دقائق، قبل شطف الملابس بالماء البارد، ثم قومي بغسل الملابس بشكل طبيعي داخل الغسالة واتركيها حتى تجف.


اقرأ أيضًا..

6 نصائح ذهبية تساعد على تبريد منزلك صيفًا


ads