الإثنين 27 يونيو 2022 الموافق 28 ذو القعدة 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

تهديد بالقتل وانتصار على السرطان.. مسيرة حافلة لرائدة الأعمال "لمى عبد العزيز السليمان"

الخميس 16/يونيو/2022 - 02:12 م
هير نيوز


توجد العديد من التحديات التي تواجه المرأة الناجحة، فشخصية اليوم تعرضت لأزمات منذ بداية مسيرتها، بين تهديد بالقتل والإصابة بسرطان الثدي، لتأتي قصة تحدي جديدة لإحدى النماذج المُشرفة للمرأة، وهي رائدة الأعمال لمى عبد العزيز السليمان والتي ولدت لأب سعودي وأم لبنانية عام 1966 بالمملكة العربية السعودية.





التخصص في الكيمياء الحيوية 


التحقت لمى بالتعليم نظرًا لحرص أبويها على ذلك؛ حيث درست في مؤسسة الحنان بالسعودية، وبعد أن أتمت دراستها الثانوية انتقلت إلى الجامعة حيث جامعة الملك عبد العزيز وتخصصت بها في الكيمياء الحيوية، لتسافر بعدها إلى لندن وتنال درجتي الماجستير والدكتوراه عام 2003 من الكلية الملكية بجامعة لندن لتتخصص بعدها في التغذية الحيوية.



الإصابة بالسرطان 

أعلنت لمي عبد العزيز في وقت سابق أنها قد تغلبت على إصابتها بسرطان الثدي، وذلك قبل أسابيع من فوزها في الانتخابات البلدية في جدة، وكان ذلك في عام 2015، وهو يُعد العام الذي لمع فيه اسمها خاصة وأنها تُعد بذلك أول امرأة مُنتخبة في مجلس البلدية.


اقرأ أيضًا..



تهديد بالقتل 


ونتيجة لكونها قد أصبحت عضوة بمجلس بلدية جدة وتجلس مع الرجال على نفس الطاولة خلال الاجتماع فقد تلقت نتيجة لهذا الإصرار تهديدًا بالقتل دفعها لتقديم استقالتها.



مناصب شغلتها لمى عبد العزيز السليمان


وعن المناصب التي شغلتها لمى عبد العزيز السليمان، فقد ترأست الوفد السعودي في منظمة العمل الدولي؛ حيث مثلت القطاع الخاص، كما كانت عضوة بالعيد من مجالس الإدارات كمجلس إدارة أعمال رولاكو القابضة ومجلس إدارة فرص للاستثمار في السعودية وأخيرًا المجلس الاستشاري لبنك كوبس في إنجلترا منذ عام 2014، هذا وتولت منصب عضوة في منظمة القيادات العربية الشابة لتعزيز امكانيات الشباب، وتولت عام 2014 منصب نائبة رئيس مجلس إدارة جمعية عامر للتنمية واستمرت بها حتى عام 2019.


اقرأ أيضًا..




دور لمى في دعم المرأة السعودية


تبذل لمى عبد العزيز مجهود كبير في دعم المرأة السعودية وفي توفير فرص عمل لها في جميع الهيئات والأماكن إيمانًا منها بدور المرأة في التنمية بالمجتمع، ولجميع مجهوداتها المبذولة في كافة المناصب التي شغلتها ودورها الفعال والبناء في المجتمع السعودي صُنفت لمى عام 2013 من ضمن 100 أقوى امرأة عربية وذلك في مجلة CEO.