الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في اليوم العالمي للتحويلات المالية.. أكثر 7 دول تعيش على أموال أبنائها المغتربين

الجمعة 17/يونيو/2022 - 12:41 ص
هير نيوز

يحل اليوم اليوم العالمي للتحويلات البنكية، ويعتمد العديد من المهاجرين وشبكاتهم الأوسع على التحويلات للحصول على الدعم. لدرجة أن بعض البلدان تدعي أن جزءًا كبيرًا من ناتجها المحلي الإجمالي يأتي من التحويلات الواردة إلى البلاد، وعلى نطاق أصغر ، يمكن أن تساعد التحويلات الأسر في النفقات الطبية والضروريات اليومية،  يمكنك قراءة المزيد حول التأثير الإيجابي للتحويلات في مدونتنا في مارس 2022.

كشف موقع " ورلد ريمت" أن هناك عدد من دول العالم تحتل صدارة الدول المرسل لها تحويلات مالية من أبنائهم المغتربين في الخارج.

بنجلاديش



تأتي في المرتبة الثامنة من بين أكثر الدول المستقبلة للحوالات المالية على الرغم من أنه  قد يذهب بعض الناس إلى بنغلاديش للاستفادة من الشواطئ الطويلة حيث يمكنهم الاسترخاء تحت أشعة الشمس، وأولئك الذين يعيشون هناك من المرجح أن يكسبوا المال في صناعة الملابس ، والتي تعد من الصادرات الرئيسية لبنجلاديش. لديهم أيضًا ثقافة زراعية نابضة بالحياة ، حيث يعمل أكثر من نصف السكان في الزراعة.

في عام 2020 ، بلغت التحويلات في بنغلاديش حوالي 6.7٪ - وهو ما يمثل انخفاضًا كبيرًا عن السنوات السابقة (2012) حيث ارتفع المبلغ إلى 10.7٪ . 

 فرنسا
21 مليون يورو



رغم ثرائها ودخل أبناءها المرتفع إلا أنه تأتي فرنسا في المرتبة السابعة من بين الدول المتلقية للحولات المالية، وتشتهر فرنسا بالطعام رائع ونبيذ فاخر ومجموعة كبيرة من المواقع التاريخية التي ترضي عينيك أيضًا. تمتلك فرنسا (تقريبًا) كل ما قد تحتاجه للبقاء بصحة جيدة وسعيدة، ولكن رغم ذلك تشكل تحويلات ابنائها رقم صعب في دخلها.

وفقًا لـ Trading Economics ، بلغت التحويلات في شهري يناير وفبراير 2022 حوالي 21 مليون يورو. كان هذا يعادل حوالي 1٪ من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد!

 باكستان
19.3 مليار دولار



تحتل باكستان المرتبة السادسة من بين أكبر الدول المتلقية للتحويلات، وهي سابع أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان هو أيضًا الأصغر سنًا حيث تقل أعمار غالبية مواطنيها عن 22 عامًا. تشتهر الدولة بمنسوجاتها ، على الرغم من أن مكتب الشؤون الاقتصادية والتجارية يشير إلى أن اقتصادها المعتمد على التصدير قد كافح للحصول على أجنبي. يعود ذلك جزئيًا إلى مناخها السياسي الصخري والتوترات على حدودها.

ومع ذلك، يلعب الشتات الباكستاني دورًا رئيسيًا في اقتصادها، وتصل التحويلات المالية إلى البلاد إلى حوالي 19.3 مليار دولار. 
تتلقى باكستان معظم تحويلاتها من دول الخليج ، لكن في المنطقة ، تشكل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة أيضًا جزءًا كبيرًا من التدفقات.

الفلبين
31.4 مليار دولار نقدا للبلاد


 
تأتي الفلبين في المرتبة الرابعة بين الدول المتلقية للحوالات المالية، وتتكون الفلبين من آلاف الجزر ، ومما لا يثير الدهشة ، أنها متنوعة بشكل لا يصدق. ستجد المئات من اللهجات المحلية المنطوقة في جميع أنحاء البلاد التي يبلغ تعداد سكانها حوالي 100 مليون نسمة.

ويدعم اقتصادها أيضًا تدفقات التحويلات الواردة من "العمال الفلبينيين في الخارج" أو "العمال الفلبينيين في الخارج". تلعب السياحة أيضًا دورًا قويًا في اقتصادها. في عام 2021 ، سجل الفلبينيون رقما قياسيا قدره 31.4 مليار دولار نقدا للبلاد.

ويمثل هذا زيادة بنسبة 5.1٪ عن عام 2020 عندما أجبر الوباء بعض العائلات الفلبينية على العودة إلى ديارها. تشكل الولايات المتحدة أكبر مصدر لهذه التحويلات.

المكسيك
51.6 مليار دولار أمريكي


 
تعتبر المكسيك هي موطن لأكبر عدد من المتحدثين باللغة الإسبانية في العالم. إنها جمهورية فيدرالية تضم 31 ولاية ومنطقة فيدرالية واحدة. لديها ثاني أكبر اقتصاد ، ولكن داخل البلاد هناك أقصى درجات الثروة والفقر.

كان عام 2021 عامًا هامًا بالنسبة للمكسيك من حيث التحويلات ، حيث بلغت 51.6 مليار دولار أمريكي. مما جعل المكسيك ثالث أكبر دولة متلقية للتحويلات. ومن غير المستغرب أن 94.9٪ من هذه الأموال جاءت من الولايات المتحدة. بلغ متوسط ​​المبلغ المرسل حوالي 340 دولارًا أمريكيًا.

الصين


 
تعد الصين موطنًا لإحدى أقدم حضارات العالم ، وتتمتع الصين بواحد من أسرع الاقتصادات نموًا في العالم. إنها أيضًا الدولة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في العالم وثاني أكبر دولة من حيث الكتلة الأرضية. 90 ٪ من السكان هم من الصينيين الهان ، وفي حين أن أكثر من 300 لغة مختلفة معترف بها في البلاد ، فإن الصادرات هي اللغة الرسمية.

بلغت التحويلات إلى الصين في عام 2020 حوالي 0.13٪. من المحتمل أن تأتي غالبية هذه التحويلات من الولايات المتحدة وهونغ كونغ بنسبة 14.85٪ و 15.42٪ في عام 2016 على التوالي ، وفقًا لإحصائيات Statista. على الرغم من حقيقة أن تحويلاته المالية عبارة عن مبلغ كبير من المال ، كما ترى ، إلا أنها لا تشكل سوى جزء صغير من الناتج المحلي الإجمالي الحالي للبلد.

الهند
87 مليار دولار 



تعتبر الهند أكبر ديمقراطية في العالم ، تتمتع الهند باقتصاد سريع النمو ومتنوع مع قوة عاملة كبيرة ماهرة، وعلى الرغم من أن معظم الناس يعملون في الزراعة ، إلا أن صناعة الخدمات تنمو أكثر من غيرها، ربما تكون على دراية بأحد أكبر الصادرات الثقافية في الهند - أفلام بوليوود! وبالطبع ، إذا كنت ستزور البلد ، فسترى معالمها التاريخية الكبرى.

وأوضح الموقع، أنه بالنسبة للهنود الذين يعيشون في الخارج ، تشكل التحويلات جزءًا كبيرًا من أنماط حياتهم في الشتات، وفي الواقع ، تعد الهند أكبر دولة متلقية للتحويلات. في عام 2021 ، تلقت الهند حوالي 87 مليار دولار أمريكي ، مما يجعلها أكبر متلق للتحويلات في العالم. كان هذا مكسبًا بنسبة 4.6٪ على تحويلاته تدفقات في السنوات السابقة. هذا لأنه في عام 2020 ، شكلت التحويلات 3.1٪ فقط من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

اقرأ أيضًا..

ads
ads