الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"تورم الأنف وحب الشباب" ما علامات الحمل على وجه المرأة؟

السبت 18/يونيو/2022 - 04:02 م
هير نيوز

 

عملية الحمل، واحدة من أكثر العمليات الهرمونية التي تحدث تغييرًا كبيرًا في جسد المرأة، سواء على المشتوى الداخلي أو الخارجي، ولعله في الماضي، كانت المرأة الحامل تُعرف من وجهها كما يُقال.

ولكن هل يمكن معرفة الحمل من تغير وجه المرأة حقًا؟.. وما العلامات التي تظهر على الوجه!




تورم الأنف والوجه وانتفاخ العيون


هناك بعض الأقاويل المتداولة أن المرأة التي يتورم أنفها في فترة الحمل، يكون جنينها ذكرًا، وعلى العكس فإن الجنين "الأنثى" تجعل وجه أمهما جميلًا، ولكن هذه خرافات.

والحقيقة أن تورم الأنف أثناء فترة الحمل، يكون نتيجة زيادة الدورة الدموية الموجودة في الأغشية المخاطية؛ وذلك نتيجة لارتفاع هرمون الإستروجين المصاحب لفترة الحمل.



اقرأ أيضًا..

يوميات حامل| القرنفل.. الحل الطبيعي لمواجهة آلام الأسنان




من العلامات الشائعة أيضًا، تورم الوجه بشكل عام واليدين والقدمين، وعادة يحدث هذا التورم في الشهور الأخيرة من الحمل، وهي علامات تختفي بعد الولادة مباشرة.

 


تساقط الشعر والحواجب


تغير الهرمونات في الجسم بفترة الحمل يؤدي إلى تساقط الشعر والحواجب والرموش، وهذا نتيجة طبيعية لضعف الجسم، وهنا يجب على المرأة الحامل تناول الفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم والحديد وفيتامين سي.

لا يؤثر تغير الهرمونات وضعف الجسم فقط على الشعر، ففي أغلب الحالات تظهر شعيرات وأوردة صغيرة في القدمين أو الوجه، وتُسمى الشعيرات الدموية المكسورة وهي من أكثر علامات الحمل المبكر شيوعًا وتظهر أيضًا بسبب تليين الأوعية الدموية الناتج من التغيرات الهرمونية.




حب الشباب والكلف


قد تعاني بعض النساء من ظهور الكلف في عدة مناطق من الجسم مثل البطن والرقبة والوجه؛ بسبب زيادة هرمون التصبغعادة يحدث ذلك في الشهور الأخيرة من الحمل.

وتعد حبوب الوجه أو ما يُعرف بحب الشباب، من أشهر علامات الحمل التي تظهر بوجه المرأة، بسبب التغييرات الكبيرة في هرمونات الجسم، وتُسمى عادة حبوب الحمل، وتحدث نتيجة لزيادة نسبة الزيوت بالوجه.



اقرأ أيضًا..

يوميات حامل.. مشروبات يوصى بها لعلاج ارتفاع ضغط الدم


ads