الإثنين 27 يونيو 2022 الموافق 28 ذو القعدة 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

المعيشة أهم غرفة.. أساسيات لا تغفلي عنها عند تصميم ديكور منزلك

السبت 18/يونيو/2022 - 05:59 م
هير نيوز

عند تصميم واختيار ديكور المنزل تحب كل امرأة أن تختار كل التفاصيل بدقة وعناية، حتى يمكنها الحصول على منزل أنيق ومرتب مع ديكور رائع، ولكن تشعر صاحبة المنزل بالحيرة من أين تبدأ وماذا تختار من أساسيات الديكور في المنزل.

وتعرض «هير نيوز» أهم الأساسيات عند تصميم ديكور منزلك حتى يمكن أن تحصلي على منزل أنيق وديكور رائع، ومنها:


1- مساحة مناسبة لغرفة المعيشة

تعتبر غرفة المعيشة من أهم الغرف في منزلك فهي التي يقضي فيها أفراد الأسرة أكبر وقت في المنزل، ولذلك تكون من الأساسيات التي يفكر فيها أي شخص عند تصميم ديكور المنزل، ولكن يجب الحرص على اختيار أكبر غرفة من حيث المساحة لتخصيصها لغرفة المعيشة، حتى يتم تنظيم كل ركن بها بشكل مناسب وقضاء الوقت في راحة بغرفتك.

امنحي أريكتك مساحة كقاعدة عامة يجب أن تترك 45 سم بين المقعد وطاولة القهوة، وأقل من ذلك يمكن أن يبدو كأن المساحة ضيقة وغير مريحة، كما يمكن أن يكون أكثر من ذلك غير مريح عند تناول مشروب أو كتاب.

 2- اختيار قطعة مميزة بلون مختلف في كل غرفة 

كل غرفة تحتاج إلى قطعة واحدة تكون مميزة فيها سواء قطعة أثاث أو جارك بلون مختلف، حتى تكون شيء من شأنه أن يؤثر في غرفتك، ويشرح خبراء التصميم الداخلي في Heal's أنه يمكن أن تكون قطعة أثاث كبيرة الحجم بلون غامق أو سجادة رائعة أو عمل فني أو جدار مميز وهو شيء سيعلق عليه الضيوف دائمًا عند دخولهم الغرفة.


3- ارتفاع مزيف

 إذا كان لديك سقوف منخفضة، فاختر أثاثًا منخفض المستوى مثل الأرائك وطاولات القهوة لخلق وهم بالارتفاع. 
 
يمكنك أيضًا مزج الأثاث المنخفض مع أرفف الكتب الطويلة الرفيعة التي تجذب العين لأعلى. سيؤدي خلط الارتفاعات المختلفة بهذه الطريقة أيضًا إلى خلق جو مريح في منزلك.

4- اختيار لوحات مناسبة مع تعليقها بشكل صحيح

عندما يتعلق الأمر بتعليق الصور واللوح لا تضعها في مكان مرتفع جدًا. يجب أن يكون لديهم مقياس مناسب، حيث أن الارتفاع المثالي عند مستوى العين، وهو ما يقرب من 145 سم من الأرضية إلى منتصف الصورة.

اقرأ أيضًا..