السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الاتحاد الإفريقي يختار الصحفية أميرة سيد ضمن أفضل 15 إعلاميًا

الأحد 19/يونيو/2022 - 07:47 م
هير نيوز

اختار الاتحاد الإفريقي الصحفية أميرة سيد ضمن أفضل 15 إعلاميا على مستوى القارة، والانضمام لزمالة الإعلام، لتعد أول مصرية تحصل على زمالة الاتحاد الإفريقي للإعلام بعد منافسة قوية مع 800 شخص تقدموا لهذه الزمالة على مستوى القارة. 


وخلال زيارتها لألمانيا في إطار هذه الزمالة التقت بالرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، وأجرت تقرير مصور من داخل القصر الرئاسي مع تغطية لكلمة الرئيس الألماني.

 

وأميرة سيد مولودة في قرية العطواني بمحافظة أسوان في صعيد مصر وتعيش مع أسرتها بالقاهرة، وفي عام 2007 حصلت أميرة على المركز الرابع على الجمهورية في الثانوية العامة قسم أدبي، لتدخل كلية اللغات والترجمة الفورية وتخرجت عام 2012 بتقدير عام جيد جدا، كما درست الترجمة الصحفية في الجامعة الأمريكية المفتوحة.


وورثت حب الصحافة عن والديها دفعها للعمل كصحفية، بدأت حياتها العملية كصحفية في جريدة الايجبشان جازيت وقامت بتغطية عدة مؤتمرات داخل وخارج مصر منها منتدى شباب العالم بشرم الشيخ وقمة الشراكة العالمية بالهند، وحلمت بأن يكون لها دور فعال في الإعلام وأن تثبت أن المرأة المصرية الصعيدية قادرة على تحدي الصعاب.


 


كما تشغل أميرة سيد رئيسة برلمان الشباب المصري للمياه، وتم اختيارها ممثلة مصر في برلمان الشباب العالمي للمياه، كمتحدث في ورشة عمل " الأمن المائي في أعقاب التغير المناخي" في إطار فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ.


اقرأ أيضًا..

بنت حسني عبد ربه: «ضربني واتنمر عليا وحرضني على الكذب»| فيديو


ads
ads